أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية eg24

 

استطاعت المخرجة السورية وعد الخطيب لفت أنظار الجميع في حفل الأوسكار العالمي، غير مكتفية بفيلمها الوثائقي “إلى سما” الذي حصد الجوائز بعد أن أثار تعاطفا كبيرا وضجة واسعة، بل كذلك من خلال العبارة التي نقشت على فستانه، وهي “تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة”.

واليوم، التقت الخطيب مستشارة البيت الأبيض وابنة رئيس الولايات المتحدة إيفانكا ترامب، الأربعاء، بحضور السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام.

وكشفت وعد لإيفانكا قصص معاناة أهل سوريا والهجمات التي يتعرّضون لها، مطلعة ابنة الرئيس والسيناتور على صور لنزوح آلاف السوريين بسبب القصف العشوائي الذي يتعرّضون له.
كما تطرقت الى تجربتها في محافظة حلب شمال سوريا، وعن الوضع في إدلب.

وبعدها، شكرت الخطيب عبر حسابها في تويتر، إيفانكا لحسن استماعها، منوهة بأن ابنة الرئيس أعطت وعدا للخطيب بمشاهدة فيلمها الحائز جائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام “بافتا”، كأفضل فيلم وثائقي.

وعد الخطيب المخرجة التي عايشت المأساة السورية ونقلت تفاصيلها المرعبة في فيلمها، كانت صورت سنوات من حياتها في المستشفى الميداني الذي أسسه زوجها الطبيب حمزة الذي كان يستقبل ضحايا قصف النظام السوري وروسيا.
إلى ذلك أكدت الخطيب أنها استغلت الفرصة لتوجيه رسالة سياسية وإنسانية تلخص فكرة الثورة السورية على استبداد نظام الأسد من خلال فستانها.

https://twitter.com/SceneArabia/status/1226759680480948224

 

شاهد | ايفانكا ترامب تزور مجموعة تدعم اللاجئين في إيطاليا

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بسبب زيارة “إيفانكا ترامب” للهند.. الفقر يعتبر جريمة

فرقة نسائية.. تستعد لحماية “ميلانيا” و “إيفانكا” في اليابان