عاجل

في عيد الحب.. تعرفوا إلى "الإيموجي" الأكثر استخداماً

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

يختصر "الإيموجي" ألف كلمةٍ، إذ يمكن أن يعبّر عمّا يشعر به الإنسان من دون أي كلام. فعبر تطبيقات المراسلة والدردشة، فإنّ استخدام الإيموجي يعدّ أمراً رائجاً بشكل كبير، حيث يعمد المستخدمون إلى استخدمه بكثرة.

ووفقاً لمدونة "غوغل"، فإنّ "الوجه المبتسم بعيون قلب الحب، حلّ في المرتبة الرابعة عالمياً لناحية الإنتشار، يتبعه قلب الحب باللون الأحمر".

وعادة ما يتداول المستخدمون إيموجي الوجه المبتسم بعيون قلب الحب، ومعه الإيموجي بالوجه المبتسم الذي يطلق قبلة قلب حب، أو قلب الحب الأحمر.

ويعتبر إيموجي قلب الحب الأحمر، الأكثر استخداماً لدى الذين يكتبون باللغات الفرنسية أو البرتغالية أو الهولندية، كما انّ إيموجي الوردة الحمراء هو الاكثر استخداماً من قبل الذين يكتبون باللغة الهندية، بينما يستخدم الذين يكتبون بالإيطالية إيموجي القبلة، للتعبير عن الحب.

 

(AppAdvice)

(pinterest.com)

(redbubble.com)           

(EmojiTerra)                                

ماذا عن الإيموجي في يوم الحب؟

وتزامناً مع "يوم الحب" الذي يحتفل به العالم في 14 شباط/فبراير، فقد كشفت "أيموجي بيديا" أنّ "نحو 5 مليارات إيموجي يتمّ تداولهم يومياً عبر تطبيق ماسنجر التابع لفيسبوك، ويعدّ رمز قلب الحب الأكثر تداولاً في الرسائل الخاصة".

وخلال هذه الفترة من كل عام، خلال ترتفع وتيرة الترجمة لجملة "أحبك / I love you" إلى لغات أخرى، في مقدمتها الإسبانية والتي تأتي بلفظ "تيامو"/ (¡Te amo!)، تليها البرتغالية والكورية والفرنسية، والعربية في المرتبة الخامسة.

سؤالان في الصدارة

وخلال فترة عيد الحب، يتصدّر سؤالان قائمة البحث على "غوغل" وهما: كيف تقضي وقتاً أفضل مع شريكك؟، كيف تعتذر لشريكك؟.

مصدر الصورة: jestPic.com

للمزيد:

لكل عازبٍ.. 4 خطوات عليك اتباعها في "يوم الحب"



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...