أخبار الآن | لبنان – وكالات

مع كل “شتوة” تغرق الشوارع في لبنان بالمياه وتتحول إلى بحيرات عائمة، وتدخل المياه إلى المنازل والمحال التجارية.

فبعد غرق منطقتي السلطان إبراهيم، ومنطقة السان سيمون – الجناح عند مدخل بيروت الجنوبي، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو عديدة تظهر تداعيات ما يحصل في العديد من المناطق الأخرى.

Cars are stuck after breaking down on a flooded road due to heavy rain, at the southern entrance of the Lebanese capital Beirut on December 9, 2019. (Photo by Anwar AMRO / AFP)

(Photo by Anwar AMRO / AFP)

A Lebanese man uses a canoe as means of transportation on a flooded road due to heavy rain, at the southern entrance of the capital Beirut on December 9, 2019. (Photo by Anwar AMRO / AFP)

(Photo by Anwar AMRO / AFP)

فبحسب فيديو نشرته العديد من وسائل إعلام لبنانية، ظهرت سيدة وهي تجرفها الأمطار على إحدى الطرقات، وقد اصطدمت بسيارة متوقفة في المكان. وعندها، بادر عددٌ من الشبان إلى إنتشالها من المياه.

كذلك، تداول ناشطون مقاطع فيديو من داخل مطار بيروت، حيث أبرزت المشاهد غرق العديد من المكاتب بالمياه، في وقت نشر ناشطون آخرون صوراً من مدرج المطار، تظهر تجمع البرد.

ولم تسلم الصروح التعليمية من السيول، حيث أشار موقع “لبنان24” الإلكتروني اللبناني إلى أن “مياه الأمطار غمرت إحدى قاعات الجامعة اللبنانية في منطقة الحدت، شرقي بيروت”.

وكانت عدة مناطق في جنوب العاصمة تضررت بالطقس السيء، الخميس الماضي، حيث غمرت مياه الأمطار الشوارع ودخلت إلى المحال التجارية وظهرت مقاطع مصورة تظهر السيول وهي تجرف سيارات متوقفة في الشوارع.

مصدر الصور: afp

للمزيد:

فلوريدا.. اعتقال فتاة هدّدت زملاءها بالقتل عبر سنابشات!