أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

توفي رجل لم يتمّ الكشف عن هويته بعد تدهور صحته بشكل كبير، نتيجة قيام كلب بلعقِ وجهه.

وفي التفاصيل بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ “الرجل (63 عاماً) دخل إلى المستشفى للمرة الأولى، وكان يعاني أعراضاً شبيهة بالإنفلونزا، تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة في التنفس. وعند بدء العلاج، اكتشف الأطباء أن الرجل كان مصاباً بتلوث حاد في الدم، وفي حاجة إلى دخول العناية المركزة لإنقاذه”.

ولفتت الصحيفة إلى أنّه “خلال الأيام الـ4 الأولى من وجود الرجل داخل المستشفى، ازدادت حالته سوءاً بدءاً من ظهور طفح جلدي على وجهه وكدمات في ساقيه، ثم تطور الأمر إلى إصابته بفشل كلوي وكبدي وتخثر الدم في الأوعية الدموية وتقرحات في الجلد”.

وبعد ذلك، أصيب الرجل بعدوى فطرية في رئتيه تطورت إلى التهاب رئوي، وانتشرت بثور على كامل جسمه وغرغرينا في أصابع يديه وقدميه، كما كشفت الفحوصات أن لديه تراكماً هائلاً للسائل في دماغه، مما تسبب في تلف دائم بالمخ. وبعد الكثير من المحاولات اليائسة، توفي الرجل بعد 16 يوماً من دخول المستشفى.

وفي بادئ الأمر، اعتقد الأطباء أنّ “ما حصل مع الرجل كان نتيجة إصابته بعدوى سخامية بسبب عضة كلب، لكنّهم فوجئوا أن الكلب لعق وجهه فقط، ما رجّح فرضية انتقال بكتيريا من الكلب إلى الرجل”.

وتصيب هذه البكتيريا النادرة شخصاً واحداً فقط من بين كل 1.5 مليون شخص، وتتسبب بوفاة 28 إلى 31% من الحالات. وأوضح الأطباء أن “هذه الحالة عادة ما تحدث للأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي، لكن هذا المريض أظهر أنها قد تحدث لأي شخص”.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قريباً.. الأزياء الأصلية لباتمان وروبين معروضة للبيع في مزاد