أخبار الآن | لندن – reuters

ليس هناك أصعب من رائحة العرق خلال الصيف، إذ أن الكثيرين يعانون من هذه المشكلة، ويسعون للتغلب عليها من خلال وضع المزيد من مزيل العرق.

ومع هذا، فإنّ هذا المستحضر لا يفي بالغرض دائماً. ولذلك، فإنّه جرى تصميم قطعة ملابس جديدة ذات شكل حديث، مزوّدة ببكتيريا حيّة، تساعد في التغلب على هذه المشكلة المزعجة.

وبحسب وكالة “رويترز”، فإنّ مصممة تدعى روزي برودهيد، عملت على تطوير هذه القطعة التي تسمّى سكين 2، في إطار دراسات عليا بجامعة سنترال سانت مارتينز للفنون في لندن”. وتعاونت برودهيد مع البلجيكي كريس كاليفيرت، وهو عالم أحياء دقيقة بجامعة خنت، لصنع سكين 2. وقام كاليفيرت بمدّ برودهيد بالبكتيريا النافعة، أو البروبايوتيك، والموجودة عادة على الجلد، وقام أيضاً بأبحاث مكثفة عن أسباب الروائح التي تنبعث من الجسد.

وفي السياق، فقد كشفت برودهيد إن “سكين 2، وهي قطعة ثياب تشبه لباس البحر بلون رمادي فاتح وأكمام، تحتوي على بكتيريا مفيدة تقلل الروائح التي تفوح من الجسم”.

وقالت: “ليس العرق ما يسبب انبعاث روائح الجسد وإنما البكتيريا. لذا أدخلنا بكتيريا نافعة في القماش بما يتيح وجود كائنات دقيقة مفيدة تساعد في تقليل الروائح المنبعثة”.

ولفتت إلى أنّ “هذا التغير في الكائنات الدقيقة مرتبط بالحد من الرائحة المنبعثة من الجسم ويشجع على تجدد الخلايا وهو مفيد حقا لمناعة الجلد”.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

مجموعة من النيازك أضاءت السماء في جميع أنحاء العالم (صور +فيديو)