أخبار الآن | أوروبا –  europa

 

أعلن الاتحاد الأوروبي عن مبادرة DiscoverEU التي تمنح الفرصة لـ20 ألف شاب وفتاة ممن يبلغ عمرهم 18عاماً من مواطني دول الاتحاد الأوروبي السفر في رحلة مجانية لاكتشاف أوروبا وتراثها الفني والثقافي.

ويمكن للشباب التقدم في هذه الجولة المجانية الرائعة التي تتم مرتين كل عام، حتى 28 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، للحصول على فرصة لاكتشاف أوروبا في رحلة سفر ستكون في الفترة من 1 أبريل (نيسان) إلى 31 أكتوبر (تشرين الأول) 2020.

والهدف من هذه الرحلة التثقيفية لشباب العالم من المراهقين، تطوير معارفهم ومهارتهم، اكتشاف المناظر الطبيعية الخلابة في دول أوروبا المختلفة وزيارة مجموعة متنوعة من المدن والبلدات الرائعة، من خلال السفر والتنقل بين البلاد وبعضها بقطارات السكك الحديدية.

كل ذلك بالإضافة إلى كثير من الأهداف الحياتية الخاصة بالشباب ممن هم في هذه السن مثل الاستقلال والثقة والانفتاح على الثقافات الأخرى.

أما آلية الحصول على هذه الفرصة فتكون من خلال التقدم فيها عبر بوابة الشباب الأوروبية europa.eu/youth/discovereu_en، لتقوم لجنة تقييم بفرز الطلبات واختيار الفائزين الذين سيتم إخطارهم بنتائج الاختيار في يناير (كانون الثاني) 2020، بناءً على اختبار حول المعرفة العامة بالاتحاد الأوروبي.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

قريباً.. قطار الصين السريع يُقرب معالمها من السائحين

”إكسبو 2020 دبي“.. طموح لإستقطاب 25 مليون زيارة