أخبار الآن | الصين –  railwaygazette

 

من المقرر أن تفتتح الصين في 20 ديسمبر/ كانون الأول 2019 خطوط السكة الحديدية الجديدة تربط مدينتي شينجدو وقويتشو، مما يسمح للمسافرين من استكشاف إقليمي سيشوان وقويتشو بشكل أسرع في المستقبل بفضل القطار فائق السرعة الجديد بين المدن الكبرى.

ويقع تمثال ليشان بوذا العملاق أكبر تمثال في العالم بالقرب من نقطة التقاء أشهر ثلاثة أنهار بمدينة ليشان، ويرجع إنشاء ذلك التمثال الحجري لآلاف السنين، حيث يرجع إنشاؤه لعام 907 ميلادية، وقد استمر إنشاؤه ما يقارب عن 20 سنة، وبالرغم من قدم التمثال إلا أنه لا يزال يحتفظ بمظهره كما هو منذ إنشائه، فهو لم يتأثر بالعوامل الطبيعية من زلازل وبراكين أو عوامل بيئية أخرى قد تكون تعرضت لها الصين.

 

وعلى امتداد المسار الذي يبلغ طوله 632 كيلومترا، سوف يعبر المسافرون بالكثير من المواقع الجميلة مثل شلال هوانجوشو وتمثال ليشان بوذا العملاق، ولكل منهما محطته الخاصة، حيث يمكن النزول من القطار.

تمثال بوذا هو تمثال منحوت من الصخور، انضم لبعض المقتنيات الأثرية التي تعود لآلاف السنين، وذلك عام 1990 من خلال منظمة اليونسكو العالمية، ويختلف عن باقي التماثيل الأخرى من حيث حجمه العملاق وطريقة نحته المميزة بالإضافة إلى أنه لم يتأثر بالعوامل البيئية المختلفة.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بكين “لن تقف مكتوفة الأيدي” إذا خرج الوضع في هونغ كونغ عن السيطرة

أسعار النفط الأمريكي تتراجع وسط قلق من المحادثات الصينية – الأمريكية