أخبار الآن | البرازيل – hbatools

 

ينطلق مهرجان اليابان في ميناس” في الفترة ما بين 28 فبراير(شباط) – 1 مارس(آذار) 2020، في ولاية ميناس جيرايس البرازيلية، وتحديداً في قاعات “إكسبو ميناس”، في حي جاميليرا، بالمنطقة الغربية من بيلو هوريزونتي.
ويهدف هذا المهرجان إلى توفير فرص تجارية للعارضين والحضور، وبالتالي توسيع العلاقات الاجتماعية والاقتصادية بين ولاية ميناس جيرايس ودولة اليابان.
ويشتمل المهرجان الذي يهدف إلى الحفاظ على الثقافة والتراث الياباني، على عروض موسيقية، وعروض راقصة، ومعارض، وورش عمل فنية، وفعالية لفن الطهي الياباني بشكل خاص، والشرقي عامة.
ويقام المهرجان على مساحة 20 ألف متر مربع، مع وجود مسرح رئيسي من أجل العروض الثقافية، والرقصات والأغاني والمسابقات، فضلاً عن المجالات المؤسسية والتجارية.
وبدأت العلاقات اليابانية البرازيلية منذ عام 1908، بعد أن عمل المهاجرون اليابانيون في الزراعة، وفي الأعوام الأخيرة، أصبحت الثقافة اليابانية منتشرة بشكل واسع في شتى أنحاء البرازيل.
ويوجد في البرازيل أكبر تجمع ياباني (حوالي 1.5 مليون نسمة)، وبالمقابل هناك آلاف البرازيليين يعيشون في اليابان، ويشكلون أكبر مجموعة عرقية غير آسيوية داخل اليابان (أكثر من 300 ألف نسمة).
وينتشر التراث البرازيلي بشكل واسع في اليابان، حيث يعتبر كرنفال “أساكوسا سامبا” أحد أكبر المهرجانات الصيفية في العاصمة اليابانية طوكيو.
كما تقام سنوياً العديد من المهرجانات اليابانية في بلاد “راقصي السامبا”، مثل مهرجان “بون” بولاية ساو باولو، ومهرجان “اليابان في ميناس”.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

مهرجان ”على نهج زايد“ للتسامح ينطلق اليوم في أبو ظبي

للمرة الأولى في عام 2020.. عرض أوبرا عن الملك توت عنخ آمون