Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الماعز تنقذ مكتبة الرئيس ”رونالد ريغان“ من حرائق كاليفورنيا

05/11/2019 . 18:56

هرت نتائج عمل القطيع الإيجابية هذا الأسبوع عندما ضربت الحرائق الشديدة هذه المنطقة من كاليفورنيا

Featured Image

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – bbc

ساهم قطيع من نحو 500 ماعز في إنقاذ مكتبة رونالد ريغان، الرئيس الـ40 للولايات المتحدة، من الدمار بعد اندلاع حريق هائل الأربعاء الماضي بالقرب من وادي سيمي في جنوب كاليفورنيا، وذلك من خلال تناول القطيع للنباتات الجافة المحيطة بالمنطقة.
فقد بدأ الحريق الذي أطلق عليه اسم Easy Fire وهو أحد حرائق الغابات العديدة في كاليفورنيا، صباح الأربعاء، في التلال القريبة من وادي سيمي الذي أدى إلى حرق 1300 فدان وتهديد 6500 منزل وإغلاق المدارس.
ويتم إحضار قطعان الماعز الجائعة منذ أعوام في شهر مايو (أيار) إلى وادي سيمي الذي تبلغ مساحته 100 فدان "نحو 400 ألف متر مربع" وتترك للرعي وتناول العشب الجاف، بعد أشهر الجفاف، وهو الإجراء الوقائي الذي كان درعا واقيا بين المكتبة والحريق.

وظهرت نتائج عمل القطيع الإيجابية هذا الأسبوع عندما ضربت الحرائق الشديدة هذه المنطقة من كاليفورنيا، وعلى الرغم من الإخلاء الاحترازي، فإن المكتبة لم تتضرر لأن "مهمة" الماعز ساعدت رجال الإنقاذ على محاربة الحريق بدعم من طائرات الهليكوبتر التي تسقط المياه.
وأوضحت المتحدثة باسم المكتبة ميليسا جيلر قائلة: "نحن نعمل مع فرقة إطفاء مقاطعة فينتورا في شهر مايو/أيار من كل عام ونُحضِر من 400 إلى 500 من الماعز التي تقضي من 3 إلى 4 أسابيع في تناول كل النباتات الجافة، لخلق منطقة آمنة من الحرائق".
والجدير بالذكر أن المكتبة تضم سجلات الرئيس الـ40 للولايات المتحدة، بالإضافة إلى الأمتعة الشخصية لرونالد ريغان وزوجته نانسي ريغان، مثل فساتينها التي يعود تاريخها إلى الخمسينيات وخاتم زواجها.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

عازف يستعيد ”كمان“ قيمته 310 ألف دولار بعد أن نسيه في قطار (صورة)

مطعم تايلاندي يبتكر طريقة جديدة لجذب الزبائن (صورة)

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.