أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة (وكالات)

يعيش مئات الآلاف من الأشخاص في أسفل مجرى النهر على سد في ولاية كاليفورنيا تم تغيير وصفه بالخطير مؤخراً من قبل فيلق المهندسين بالجيش الأمريكي.

وقال بيان صادر عن الوكالة إن تلك المجتمعات التي تضم هيسبيريا وبارستو وأبل فالي وفكتورفيل يمكن أن تغمرها المياه إذا انهار سد نهر موجاف.

وهناك أكثر من 315،000 من سكان هذه المناطق الأربع في مقاطعة سان بيرناردينو ، على بعد حوالي 70 ميلاً شمال شرق لوس أنجلوس ، في الطريق إذا تغلبت مياه الفيضان على السد ، وفقًا لبيانات الإحصاء الأمريكي.

وسد Mojave River عبارة عن هيكل غير مقيد للتحكم في الفيضانات تم بناؤه عام 1971 ويقع في الجانب الشمالي لجبال San Bernardino.

وجنوب غرب السد ، على الجانب الآخر من الجبال ، يفر السكان من حرائق الغابات في المنطقة. وقال هالي برينك ، أحد خبراء الأرصاد الجوية في سي إن إن السد يقع على الجانب “الصحراوي” من الجبال ، لذا فإن حرائق الغابات الحالية لا تضيف أي خطر على تهديد الفيضان.

مئات آلاف الأمريكيين مهددون بترك منازلهم بسبب خطر انهيار سد بكاليفورنيا

رجال الإطفاء أثناء محاولة إخماد الحرائق في كاليفورنيا Photo by Marcus Yam/Los Angeles Times via Getty Images

وقال بيان صادر عن USACOE في السنة المالية 2018 ، أظهر تقييم أن السد “يمكن أن ينهار إذا تدفق الماء فوقه”.

وقال البيان “كان التغيير نتيجة للنتائج التي توصلت إليها مؤخراً في تقييم المخاطر بأنه خلال حالة الفيضان الشديدة ، يمكن أن تتجاوز المياه القدرة التصميمية للسد وتجاوزه”. “هذا يمكن أن يؤدي إلى انهيار السد.”

مئات آلاف الأمريكيين مهددون بترك منازلهم بسبب خطر انهيار سد بكاليفورنيا

رجال الإطفاء أثناء محاولة إخماد الحرائق في كاليفورنيا Photo by Marcus Yam/Los Angeles Times via Getty Images

وقال البيان إن مياه الفيضانات قد تصل إلى بيكر التي تبعد أكثر من 140 ميلاً في أسفل السد.

يقول فيلق الجيش إن الوكالة تعمل مع الحكومات المحلية للمساعدة في تحسين الوعي بمخاطر الفيضان والاستعداد للطوارئ حتى يكون لدى أي شخص في المجتمعات المهددة بالانهيار المحتمل الأدوات التي يحتاجها للبقاء على قيد الحياة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

فرق الإطفاء تحقق تقدما في مواجهة حريق غابات جنوب كاليفورنيا