أخبار الآن |  سويسرا – cbsnews

عثر الباحثون على قطع صغيرة من البلاستيك وبكميات كبيرة في القطب الشمالي، ولكنهم لم يكونوا متأكدين من كيفية وصول هذه المواد إلى هذا المكان، لذا حاولت دراسة جديدة نشرت يوم الأربعاء معرفة كيفية حدوث ذلك.
البحث ، الذي يحمل عنوان “الأبيض والرائع؟” يُبين أن البلاستيك ينتشر في الثلوج الممتدة من جبال الألب إلى القطب الشمالي. ومن أجل إجراء مقارنة ، اختبر العلماء عينات ثلجية من مناطق نائية في جبال الألب السويسرية ومنطقة مأهولة بالسكان في ألمانيا.
تم تحديد البلاستيك في 20 من 21 عينة ثلجية. كان حجم التلوث بالمواد البلاستيكية في الثلوج المأخوذة من القطب الشمالي “أقل بكثير” من العينات الأوروبية ، إلا أنه لا يزال “كبيرًا” ، وفقًا للدراسة.
وخلص الباحثون إلى أن “تركيز البروتين في الثلج كان مرتفعًا للغاية ، مما يشير إلى تلوث كبير في الغلاف الجوي”.
تم العثور على مادة الـ Varnish ، وهو طبقة صلبة واقية تستخدم عادةً في الخشب، وكذلك على مادة المطاط في عينات الثلج. كما اكتشف في العينات مادة الـ “polyethylene” ، وهي البلاستيك الأكثر شيوعًا في العالم ، والـ “polyamide” ، المستخدم في الأقمشة الاصطناعية ، والسيارات ، وفرشاة الأسنان ، والسجاد ، بالإضافة الى أشياء أخرى.
افترضت الدراسة ، التي توفر أول بيانات عن تلوث الثلوج بالبلاستيك، أن الملوثات ربما كانت تنتقل عن طريق الهواء وأكدت الحاجة إلى مزيد من البحث.
وقالت الدراسة: “تشير تركيزات البروتين عالية الكثافة التي تم اكتشافها في عينات ثلجية من قارة أوروبا إلى القطب الشمالي، إلى تلوث كبير للهواء، وتؤكد الحاجة الماسة إلى إجراء أبحاث حول الآثار على صحة الإنسان والحيوان”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أمريكا: زوجان لفقا الحمل والولادة والوفاة لكسب المال والهدايا!

فرنسا: زبون يقتل نادلاً داخل مطعم بسبب شطيرة!