أخبار الآن | أستراليا– jpost

في ظل الحرارة الشديدة ، قد توفر المراوح الكهربائية بعض الراحة عندما يكون الطقس رطبًا ، ولكن عندما تكون درجات الحرارة عالية بشكل خطير والرطوبة منخفضة ، يمكن أن تجعل المروحة بالفعل الأشخاص المحيطين بها أكثر سخونة ، مما يزيد من الضغط على القلب ويزيد من درجة حرارة القلب ، كما يحذر تقرير جديد.
يشير المؤلفون إلى أن الإرشادات الحالية لاستخدام المروحة تستند إلى “مؤشر الحرارة” بدلاً من درجة الحرارة الفعلية ، ولكن “القيمة المدمجة مثل مؤشر الحرارة (HI) غير مناسبة لتقديم المشورة بشأن استخدام المراوح أم لا ،” وفق ما قال كبير الباحثين في الدراسة ، أوي جاي ، الأستاذ المشارك في كلية العلوم الصحية ومدير مختبر هندسة بيئة العمل الحرارية بجامعة سيدني ، أستراليا.
في دراستهم ، وجد جاي وزملاؤه أن استخدام المروحة في هذه الحالة سيزيد من درجة حرارة الجسم وأيضًا أمراض القلب والأوعية الدموية. وأضاف جاي “هذا يعني أن القلب يجب أن يقوم بعمل إضافي للحفاظ على ضغط الدم لأنه مع ارتفاع درجة الحرارة ، يتم تحويل الدم إلى الجلد لتسهيل التبريد ويجب على القلب أن ينبض عدة مرات في الدقيقة”. وتابع “شكل آخر من أشكال الإجهاد (على الجسم) هو الجفاف ، والذي يساهم أيضًا في زيادة درجة حرارة الجسم و القلب والأوعية الدموية.”
ولإنجاز الدراسة، قام الباحثون بتجنيد 12 رجلاً لم يتناولوا أي أدوية ولم يكن لديهم أي ظروف طبية من شأنها أن تغير من قدرتهم على التنظيم الحراري. أكمل جميع الرجال أربع جلسات لمدة ساعتين ، كل واحدة منها وقعت في يوم مختلف.
طُلب من الرجال الجلوس في غرفة مناخية تحاكي إما ظروف الجو الحار أو الجاف أو الظروف الحارة الرطبة. كان مؤشر الحرارة للركض الرطب أعلى من الجري الجاف على الرغم من أن درجة الحرارة كانت أقل في حالة الرطوبة.
وتبيّن أن استخدام المروحة في الظروف الرطبة (درجة الحرارة عند 104 فهرنهايت / 40 درجة مئوية ، والرطوبة بنسبة 50 ٪ ونسبة الرنين المرتفع عند 132.8) يقلل من درجة الحرارة الأساسية وشدة القلب والأوعية الدموية. في الظروف القاحلة (درجة الحرارة عند 116.6 درجة فهرنهايت / 47 درجة مئوية ، والرطوبة بنسبة 10 ٪ ونسبة الرطوبة المرتفعة عند مستوى 114.8) ، أدى استخدام المروحة إلى ارتفاع درجات الحرارة الأساسية وتوتر القلب والأوعية الدموية وجعل الرجال يشعرون بحرارة أكثر ، على الرغم من أن مؤشر الحرارة كان أقل مما كان عليه في الرطوبة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الإمساك بكوبرا في منزل شمال الهند