أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (whatcar)

كثيرة هي السيارات الجديدة التي تعتمد على التكنولوجيا عند إغلاقها وفتحها، إذ أنها تأتي بدون مفتاح. ومؤخراً، كشفت “دراسة أنّ مصانع السيارات لا تتخذ تدابير أمنية كافية لمنع سرقة تلك السيارات”.

وأوضحت مجموعة تعنى بسلامة وأمن السيارات أن “6 من كل 10 سيارات جديدة تعمل بنظام تأمين من دون مفتاح، لا تحتوي على تدابير أمنية لمنع اختراقها”.

ولفتت الدراسة إلى أنه “من بين السيارات التي حصلت على تصنيف ضعيف في تأمينها، هي فورد مونديو، هيونداي نيكسو، كيا بروكيد، لكزس يو إكس، بورش ماكان وتويوتا كورولا”، مشيرة إلى أنّ “أرقام وزارة الداخلية البريطانية العام الماضي أظهرت أن نحو 112 ألف سيارة سُرقت بين عامي 2017 و2018”.

كذلك، فقد أشارت إلى أنّ “4 أنواع من السيارات فقط من أصل 10 سيارات بدون مفتاح نجحت في اختبار الحماية الأمنية، وهي أودي إي ترون، وجاغوار إكس إي، ورينجر وفير إيفوك، بالإضافة إلى مرسيدس بي كلاس”. أمّا غالبية السيارات التي تعمل بمفاتيح عن بعد، تعتمد على موجات الراديو التي يمكن اعتراضها عبر أجهزة بسيطة، مما يكسر الدائرة الأمنية للسيارة ويسهل سرقتها.

وفي هذا الصدد، اعتبر مايك هاوز، الرئيس التنفيذي لجمعية مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا، إن “سرقة السيارات هي معركة مستمرة، ولا يزال المصنعون يستثمرون المليارات من أجل أنظمة أمان أكثر تطوراً”، داعياً إلى “اتخاذ إجراءات لمنع البيع المفتوح للأجهزة التي يستخدمها المجرمون لسرقة السيارات”.

مصدر الصورة: digileaders

للمزيد:

بعد حادثة “الكنغر”.. نسرٌ كاد يرتطم بمظلّي فوق الجبال (فيديو)