أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

يحتل "الفرو" دورا مهما في قطاع الموضة، معززا مكانة هذه الصناعة في أوروبا الشمالية، ومثيرا في الوقت عينه استياء الناشطين في مجال الرفق بالحيوان، الذين يدافعون عن حقوق الحيوانات ذات "الفرو " مثل الدب والثعالب بشكل مستمر، إلا أن الفرو ما زال منتشرا في جميع عروض الأزياء، وهو ما زاد شجع تجاره!

نشرت مجموعة حقوق الحيوان الفنلندية عددا من الصور والفيديوهات التي تظهر عملية تسمين الثعالب بشكل مروع في أكثر من خمس مزارع في غرب فنلندا من أجل الاستفادة من فرائها.. 

وأكد ناشطون بيئيون أن الثعالب تزن ما يقارب 3.5 كلغ ولكن تلك المصورة في المزارع يتجاوز وزنها الـ 19 كيلوغراما، أي أكثر بخمس أو ستّ مرات من وزنها الطبيعي مما يستدعي القلق حول سلامة هذه المخلوقات الفريدة، إذ إن عيونها تغمرها الدماء وتعاني من صعوبة في التحرك، وفق ما ورد في موقع thesun.

موضوع ذو صلة:  فقد في غابة تسكنها الذئاب والدببة وحينما أنقذ.. سأل عن شيء غريب!

بالإضافة إلى ذلك يتم وضعها في أقفاص ضيقة لأكثر من أربعة أعوام وهناك ما يقدر بنحو 900 مزرعة فراء في فنلندا، ويزعم أن الإفراط في الرضاعة هو ممارسة شائعة في تلك المزارع.

وصرح "كريستو موريما" من منظمة العدالة الحيوانية إن "ظروف هذه الحيوانات هي نتيجة الجشع لتحقيق الأرباح، لأن  السبب وراء تسمين الثعالب هو الحصول على جلد أكبر و بالتالي فراء أكثر".

اقرأ أيضا: بالصور.. ثعلبان نفخا ذيليهما وطاردا فهدا