أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

 أحيا مغردون كويتيون وعرب، ذكري الغزو العراقي للكويت، عبر وسم"#كويت_بكلمتين" للتعبير عن حبهم واعتزازهم بالكويت في ذكرى الغزو العراقي للكويت الذي حدث في الثاني من أغسطس آب عام 1990.

وتداول ناشطون كويتيون، مقطع فيديو نادر لخادم الحرمين الشريفين الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز –رحمه الله- إبان الغزو العراقي للكويت، يؤكد فيه على وحدة المصير بين المملكة والكويت.

ويقول الملك فهد في الفيديو المتداول، إن "الحياة والموت تساوت لدينا وصارت شيئاً واحداً، بعدما رأيته بعيني ما تم عمله في الشعب الكويتي،

وما عاد فيه الكويت ولا فيه السعودية، فيه بلد واحد، يا نعيش سوا يا ننتهي سوا.. هذا القرار الذي اتخذته وما فيه ولا سعودي إلا ويؤيدني في هذا القرار.. يا تبقى الكويت والسعودية يا تنتهي الكويت والسعودية".

من جانبهم، ترحم المغردون والمدونون الكويتيون على الملك فهد، مشيدين بدوره الداعم للكويت في أزمتها إبان الغزو العراقي والذي يوافق ذكراه اليوم 2 أغسطس، ومساندة المملكة العربية السعودية لدولة وشعب الكويت في محنته تلك، والتي انتهت بتحرير الكويت واستعادة الشعب الكويتي لحقوقه.

علق حساب الفهد #روح_القيادة‏ @kfahadalsaud بتغريدة قال فيها " في 1990، أعلن #الفهد وقوف #السعودية حكومة وشعباً لنصرة #الكويت.#كويت_بكلمتين #ذكرى_الغزو_العراقي_الغاشم

وقالت الكاتبة تغريد الطاسان‏ @taghreed_i_t  #كويت_بكلمتين كنا نحب الكويت.. بس في ٢ أغسطس.. اكتشفنا وش كثر نحبها ونغليها.. الكويت .. أهلنا وراحتنا وفرحتنا.

وأضاف الإعلامي محمد الحمادي  @MEalhammadi   #كويت_بكلمتين "الكويت ستعود حرة كما كانت قبل الاحتلال الغاشم"-الشيخ زايد رحمه الله.. حفظ الله الكويت شعبها وأميرها #ذكرى_الغزو_العراقي_الغاشم.

وكتب عاصم الشيدي‏ @assemcom11 لا تكفي كلمتين في حق الكويت.. بلد المحبة وجمع الفرقاء. الكويت التي باتت خارج الاجندات الخارجية الا ما كان منها للحب والسلام  #كويت_بكلمتين

وتابعت #سحايب_نجد‏ @hanan_hakami1  #كويت_بكلمتين منا وفينا.

وغرد عبيد غازي العتيبي‏ @obed511 بأبيات شعرية قال فيها " امطورين كويتنا تطوير وحنا سندهم ف اول وتالي واليوم ذكرئ النصر والتحرير لارض الكويت وشعبها الغالي #الشاعر_عبيد_غازي_العتيبي  #كويت_بكلمتين.

وقال محمد طلال السعيد‏ @mtalsaeed صباح العز #كويت_بكلمتين .

وغرد #ابراهيم_الروساء‏ @Alrwsa  #كويت_بكلمتين .. أصيلة ومتأصلة منبع الإبداع والثقافة والفنون وكل ماهو جميل . في كل مرة أزور الكويت أحبها أكثر.

 

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

استنكار واسع ضد سعودي ألقى بأطفاله في الشارع

فيديو .. لحظة خروج أئمة الحرم المكي من المسجد الحرام

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎