أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

"الدنمارك" ربما تكون مشهورة بشخصيتها الخيالية كالأمير "هاملت" أو "الفايكنغ" أي (الغزاة الشرسون)، وزاد من شهرتها أنها دولة يقطنها أسعد شعوب الأرض،  أطلعتنا بعض الفيديوهات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا على الطقوس المتداولة اجتماعيا في الدنمارك، وهو ما يتخذه الشباب وسيلة للتسلية..  

حيث أظهر مقطع فيديو مريع، نشر على موقع "يوتيوب" الإلكتروني، لحظة اندلاع النيران بجسد رجل دنماركي، بعد أن ألقى عليه أصدقاؤه كمية كبيرة من القرفة المطحونة، في طقوس تقليدية غريبة تقام لدى بلوغ المرء سنا معينة، حيث اندلعت النار فجأة بجسده رغم أنه ليس عنصرا في الطقس، بحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية. 

موضوع ذو صلة: بالصور: ماهي المدن الأكثر نظافة في العالم؟

وأظهر مقطع الفيديو، شابا في الخامسة والعشرين من عمره، وهو مربوط إلى عمود، حيث بدأ أصدقاؤه برش الماء عليه قبل أن يغرقوه بكمية كبيرة من مسحوق القرفة. غير أن الأمور لم تسر كما تم التخطيط لها حيث اندلعت النيران فجأة بجسد الشاب، قبل أن يسقط على الأرض مغشيا عليه. 

ويقوم بعض الدنماركيين، بطقوس تقليدية متوارثة، عبر إلقاء كمية كبيرة من القرفة المطحونة على الشخص الذي يبلغ سنا معينة دون أن يتزوج،  ويعود هذا التقليد إلى القرن السادس عشر، حين كان بائعو التوابل في الدنمارك مشغولون جدا في تجارتهم مما يدفعهم إلى التأخر عن الزواج والارتباط. 

ولم يتضح كيف اندلعت النيران في جسد الشاب الذي نجا من الموت بأعجوبة، ولكن البعض أرجع سبب اندلاع النيران إلى هالة الغبار التي أحاطت بالشاب بعد إلقاء القرفة عليه..

اقرأ أيضا: أفضل دول العالم بالنسبة للمهاجرين!

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: