أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تسببت شائعة تم نشرها بحرفية كبيرة في إصارة مواقع التواصل الإجتماعي تويتر في مصر .

وكان خبر خروج مصر من تصنيف التعليم العالي والجامعات دوليًا قد انتشر بقوة على عدة مواقع خبرية.

ودشن مغردون مصريون وسم"#التعليم_في_مصر" للتعبير عن غضبهم من انحدار المستوى التعليمي في مصر والوصول بها لهذا الحال.

ووفقا لجريدة التحرير المصرية أكد الدكتور أشرف حاتم، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، إن ما يتم تداوله من أخبار عن خروج مصر من تصنيف التعليم العالي والجامعات دوليًا، كلام عار تمامًا من الصحة، موضحا أن التصنيفات العالمية المعروفة والمعمول بها، 7 تصنيفات، تعتمد مصر منها 4 داخل "الأعلى للجامعات"، ويتم التعامل معها وأبرزهم تصنيف "شنغهاي" والـ"QS". 

وأشار حاتم إلى أنه لا يوجد مصطلح علمي في التصنيفات العالمية يعني خروج مصر من التعليم، فهناك دول ضعيفة جدًا وبها جامعات بارزة في التصنيفات العالمية، فالتصنيفات تعتمد فقط على الجامعات أو التخصصات داخل الجامعات وليس الدول. وأكد أن جامعة القاهرة بتصنيف شنغهاي ضمن أول 500 جامعة عالمية، وهناك 7 جامعات أخرى في التصنيفات الأربع المعترف بيها.

واستمرت  التغريدات على وسم "#التعليم_في_مصر" رغم نفي الخبر ليتصدر الوسم قائمة الوسوم الأعلى تداولا في مصر، وكانت أغلب التغريدات حوله ساخرة وطريفة.

 قالت Nadia el-Magd ناديا‏@Nadiaglory "ويعمل ايه التعليم في وطن ضايع" بس "اوعوا تكونوا مش مصدقين إن مصر حتبقى أد الدونيا" #التعليم_في_مصر".

وكتبت Bouky  ‏ @hebatweet60 "#التعليم_في_مصر و خرجنا من التصنيف العالمي و الحمد لله بس سيبك مش احسن منبقي زي سوريا و العراق".

وعلقت fatma‏ @frawlyh_tota  بقولها "مصر خرجت من تصنيف الجامعات في التعليم ولو مرجعتش قبل الساعة 9 هناخد منها الموبايل ..#التعليم_في_مصر".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو اختلاط في جامعة فهد بن عبد العزيز يشعل المغردين

بالفيديو .. وزارة العمل السعودية تبحث عن المرأة حارقة قلب الطفلة سكينة