أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

أعلن تلفزيون الآن رسميًا عن أول ظهور تلفزيونيّ لبرنامج "نجوم بلا حدود"، وهو أوّل برنامج من نوعه يُعني بالبحث عن المواهب العربيّة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال مؤتمر صحافي ُعقد في دبي.

وحضر المؤتمر العديد من الشخصيّات المؤثّرة على مواقع التواصل الاجتماعي للاستماع إلى شرح حول فكرة البرنامج من إدارة "تلفزيون الآن" ومقدمة البرنامج ملكة جمال لبنان السابقة دينا عازار والمغنية السعودية وعد المشاركة في "نجوم بلا حدود" كحكم.

باتت البطالة تحدّيًا كبيرًا في كلّ أنحاء العالم العربي، وخصوصًا في صفوف الشباب الذين يريدون أن يكون لهم دور مؤثر في المجتمع ولكنهم لا يجدون الوسائل التي تساعدهم على عرضِ مهاراتهم، وعليه، ابتكر فريق الشابات في تلفزيون الآن فكرةَ فريدة من نوعها تتخطى هذه العقبة من خلال تشجيع الشباب العرب على استخدام وسائل التواصل الاجتماعيّ ليطلقوا العنان لمواهبهم.

سيُتيح مفهوم "نجوم بلا حدود" الفريد من نوعه للجماهيرَ العربيّة متابعة كواليس استخدام نجوم الآن لمواقع التواصل الاجتماعي كمنصة للتأثير الإيجابي على محيطهم.

ويهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها منصّة الإبداع والتأثير للجيل القادم، ويعكس البرنامج توجه تلفزيون الآن للارتقاء بالمحتوى المتاح للشعوب العربيّة وحرصه على مواكبة التطور في فن إيصال المعلومة المؤثرة.

إقرأ: تلفزيون الآن يشارك المغردين الإحتفال بعيد الأم

وذكرت هدون الصفدي، مديرة البرامج في تلفزيون الآن، أنّ برنامج "نجوم بلا حدود سيُظهر مدى قدرة مواقع التواصل الاجتماعيّ على توحيد العالم العربي بهدف حلّ مشاكل كبيرة مثل البطالة وقلّة توافر فرص النمو للشباب. إنّنا فخورين جدًا بفريق الشابات لدينا لأنّه عمل على تطوير هذا المفهوم الفريد من نوعه وتشجيع المواهب في المنطقة للسعي جاهدًا للتميّز وإلهام الآخرين ليحذوا حذوها، ندعو الجمهور العربي لمتابعة نجوم الآن الذين يطمحون إلى أن يصبحوا مؤثّرين على مواقع التواصل الاجتماعيّ، ولتشجيعهم فيما يتنافسون على لقب النجم الأول لـ (نجوم بلا حدود)."

بدأ البحث عن مواهب "نجوم بلا حدود" في العام الماضي على مواقع التواصل الاجتماعيّ إذ شرع تلفزيون الآن في عملية تفتيش دقيقة عبر قنوات مختلفة لانتقاء الموهوبين بمختلف ابداعاتهم وأختارت  100 مرشحًا من بينهم للإنتقال إلى الجولة الثانية، وفي فبراير الماضي، تمّ اختيار أفضل 10 مشاركين إستنادًا إلى مستوى التفاعل العالي مع حساباتهم.

وتشمل فئات المحتوى "الجمال" و"الحيوانات الأليفة" و"الرياضة" و"لايف ستايل" و"الطبخ" و"الموسيقى" و"الكوميديا" و"الوثائقي" و"الشعر" و"المتفرّقات"، بعد ذلك، تمّ الاستعانة بمؤثّرين بارزين في هذه المجالات على مواقع التواصل الاجتماعيّ لتدريب كلّ متسابق.

وانضمّت ملكة جمال لبنان السابقة دينا عازار إلى مشروع نجوم بلا حدود كمقدمة للجولة النهائية منه على شاشة تلفزيون الآن، إنتقل المؤهّلون العشرة إلى بيروت لتلقّي التدريب ويتم تقييم أدائهم لمدة 12 أسبوعًا، يمكن للمشاهدين خلالها متابعة تقدّمهم ومقاطع الفيديو التي يحمّلونها على "يوتيوب".

وسيبدأ بثّ مقاطع الفيديو الأسبوعيّة التي أعدّها المؤهّلون للتصفيات النهائيّة وأنشطتهم وتقدّمهم، على شاشة التلفزيون خلال شهر أبريل الحالي عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربيّة السعوديّة، وسيتمّ بثّ ما مجموعه 26 حلقة، تبدأ بأجزاء تمهيديّة حول المشاركين ومدرّبيهم من 16 إلى 20 أبريل، كما ستُبثّ التحديثات الأسبوعيّة الرئيسيّة كلّ يوم جمعة ابتداءً من 21 أبريل، في حين أنّ الأحداث اليوميّة المسجلة مُسبقًا ستُعرَض على الشاشة من الأحد إلى الخميس.

وتقتضي قوانين البرنامج إقصاء أحد المنافسين كل 4 حلقات، وعلى مدار الأشهر الخمسة المقبلة، سيُدعى المشاهدون إلى متابعة محتويات المتسابقين المنشورة واستخدامها، وستُنشر هذه المحتويات على منصّات "نجوم بلا حدود" الرقميّة المختلفة أيضاً، كما ستُعرض أفضل مقاطع فيديو للأسبوع خلال الحلقات الكبرى.

وستروِّج جميع المواهب، بنشاطٍ، لمحتواها طوال مدة المنافسة، حيث ستبقى الفرصة متاحة للجمهور لإنقاذ المشترك حتى بعد إقصائه إذا نجح في جذب اهتمامهم إلى المحتوى الذي ينشره.

ومن المُرتقب أن تُبثّ الحلقات 25 و 26 على الهواء مباشرةً، في حين ستكشف الحلقة ما قبل الأخيرة عن المؤهلَين المتبقّيَين للتصفيات النهائيّة، أحدهما ستختاره لجنة التحكيم المؤلّفة من الإعلامي البارز طوني خليفة والمطربة المتألقة وعد والشيف الشهيرة غادة التلي، والآخر سيختاره الجمهور.

وستُعلن لجنة التحكيم عن بطل الموسم الأول لـ "نجوم بلا حدود" خلال الحلقة الأخيرة، وسيُمنَح الفائز عقداً حصرياً لمدة عامَين للعمل مع تلفزيون الآن.

 
إقرأ أيضاً:

تلفزيون الآن يبدأ عرض حلقات برنامج "نجوم بلا حدود"

تفاعل كبير مع رميساء بعد عرض تقريرها في تلفزيون الآن