Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

غرفة خفية بجبل "راشمور" تحفظ أسرار أمريكية مهمة!

06/02/2017 . 13:37

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

في بلاك هيلز من ولاية "ساوث داكوتا" يوجد جبل "راشمور"، وهو عبارة عن نصب تذكاري شهير لأوجه أربع رؤساء أمريكيين منحوت في الصخر.. فماذا يخفي داخله؟ 

في هذا الجبل توجد غرفة سرية تحتوي على نص أهم الوثائق الأمريكية خلف رأس تمثال "إبراهام لينكولن.." المحفور بالنصب التذكاري الى جانب وجوه الرئيس جورج واشنطن، توماس جيفرسون، ثيودور روزفلت. هذه الغرفة يجهل تفاصيلها الأمريكيون بحسب ما أدلى به موقع Business Insider.

ذكر الموقع، أن القاعة صُممت في ثلاثينيات القرن الماضي بواسطة "قتزن بورغلم.."، وهو مصمم النصب التذكاري، لتكون خزانة لمجموعة مختارة من الوثائق التي تسرد التاريخ الأمريكي.

موضوع ذو الصلة: 12 صورة تاريخية مدهشة..لم تنل نصيبها في الشهرة!

تصور "بورغلم.." درجا يقود إلى القاعة الكبرى، ويمتد على مسافة 800 قدم، بينما تبلغ مساحته حوالي 80 قدما، خلف وجوه الرؤساء، بالإضافة إلى نسر برونزي معلق فوق المدخل المؤدي إلى القاعة، يبلغ طول جناحيه 38 قدما.

بحسب إدارة المتنزهات الوطنية، كانت القاعة تضم أيضا تماثيل نصفية لأشهر الأمريكيين، وقائمة بالمساهمات الأمريكية في مجالات العلوم والفنون والصناعة.

لسوء الحظ، توفي "بورغلم.." في 1941، فلم يتسنَ له رؤية تحول تصميمه إلى واقع، وبعد ما يزيد على 50 عاما، في عام 1998، أعاد المسؤولون عن النصب التذكاري عام 1998 إحياء حلم النحات بتشييد سجل لتاريخ البلاد داخل القاعة.

اقرأ أيضا: ما هو مصير الأرض بعد فناء البشرية؟

اليوم، يوجد الدستور الأمريكي ووثيقة إعلان الاستقلال ووثيقة الحقوق، وسيرة ذاتية لـ "بورغلم.."، بالإضافة لوصف مختصر لكل من الرؤساء الموجودين على النصب في صندوق خشبي محفوظ وراء لوح غرانيتي يزن 1200 رطلا، كما حُفر النص المكتوب لكل وثيقة على سلسلة من ألواح البورسلين المطلية بالمينا. 

 لن يتسنى لك زيارة هذه القاعة، فهي مغلقة أمام الجمهور (وهو ما أظهره اللوح الغرانيتي بالفعل)، وأقصى ما يمكنك بلوغه هو المدخل الذي يبدو كأثر عتيق على بعد عدة أقدام داخل الجبل، خلف البروز الصخري الموجود على يمين رأس "لينكولن..".

يذكر أن القاعة الحالية لا تحتوي على أي من التصميمات المعقدة التي تصور "بورغلم.." وجودها على الجدران. 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية