أخبارالآن | الرياض – المملكة العربية السعودية (خاص)

أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الايتام بمنطقة الرياض "إنسان"، مبادرة جديدة تحت عنوان "إكفل يتيم بجهازك القديم" بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص، والتي تعمل في مجال معالجة النفايات الالكترونية وتكفل الجمعية أكثر من 14 ألف أسرة يتوزعون على 17 منطقة في العاصمة الرياض.

أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الايتام بمنطقة الرياض "إنسان" مبادرة جديدة تحت عنوان إكفل يتيم بجهازك القديم بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص والتي تعمل في مجال معالجة النفايات الالكترونية من أجل انتاج سلع جديدة فبدلا من رمي الاجهزة الغير مرغوب بها يمكن وبكل بساطة تدويرها لتصنيع سلعة جديدة.

ويعتبر قطاع نفايات الاجهزة الالكترونية والكهربائية واحدا من أهم القطاعات في إعادة التدوير نظرا لوجود المواد الخطرة في معظمها، ومع أن الشرق الأوسط يعد من أعلى مستهلكي الاجهزة الاكترونية والكهربائية في العالم، فإنه حتى اليوم لم يتم اتخاذ أية تدابير من أجل الحد من هذا النوع من النفايات والتخلص منها بشكل صحيح.

حيث تعد النفايات الاكترونية والكهربائية من أكثر المخاطر المهددة للحياة لإحتوائها على أكثر من 1000 مادة مختلفة وأغلبها ذات مكونات سامة منها الزئبق والرصاص والذي يؤثر بشكل مباشر على الجهاز العصبي والمناعي والكلى، وتكمن خطورتها أيضا على سلامة البيئة في أنها تتخلل طبقات المياة الجوفية أو تتطاير في الأجواء فتلوث الهواء.

وتعد جمعية "إنسان" من أكبر الجمعيات التي تعنى برعاية الأيتام في السعودية، حيث تكفل أكثر من 14 ألف أسرة يتوزعون على 17 منطقة في العاصمة الرياض.

وهذه المبادرة الاولى من نوعها على مستوى المملكة وقد حظيت بتفاعل كبير من قبل المؤسسات التي قامت بدورها بتقديم طلباتها للجمعية للتبرع بمخلفاتهم الالكترونية، فهي بذلك تسهم في الحفاظ على البيئة وفي دعم المجتمع، وقبل كل شيء هو عمل خيري يذهب ريعه في دعم برامج الرعاية الصحية والطبية للأيتام.

 

اقرأ أيضا:
الصحة الاماراتية تطلق مؤشر السعادة وبرامج ابتكارية متنوعة خلال أسبوع الإبتكار

منظمة العفو الدولية توظف مبادرة لـ"القفز" بكندا.. من أجل حرية المعتقلين بمصر!