أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

انتقد "محبو شوكولاتة توبليرون" تغييرات تستهدف خفض التكلفة بتوسيع الفراغات بين مثلثات بعض أنواع الشوكولاتة السويسرية الشهيرة التي تباع في المملكة المتحدة. 

وصرحت "شركة مونديليز الدولية" المصنعة للشوكولاتة أن "السبب وراء النسخة المعدلة من الشوكولاتة هو ارتفاع أسعار السلع ولا علاقة له بانخفاض قيمة الجنيه الإسترليني منذ صوت الناخبون في يونيو/ حزيران على الانسحاب من "الاتحاد الأوروبي"، بحسب وكالة رويترز.

هذا التصريح لم يغير من موقف البريطانيين بشأن التعديل، فقد انفجر غضب محبي الشوكولاتة على مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا لأن هذه الحالة هي الثالثة في شهر، تتخذ فيها ماركات في بريطانيا خطوات تتضمن رفع الأسعار لتقليص ارتفاع تكلفة منتجاتهم بعد التصويت على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

اقرأ: فجوة عميقة تظهر فجأة وتبتلع طريقا رئيسيا في اليابان!

وكتب مايكل تات وهو أحد محبي "توبليرون" هذا واحد من أغبى قرارات الشركات على الإطلاق،  لديكم لوح شوكولاتة فاخر معروف بسبب شكله المميز.. ولتوفير النقود ستقومون بتغيير شكله؟ لديك الآن منتج بسعر فاخر يبدو كنسخة مقلدة وغريبة… العار عليكم يا مونديليز"

وكتب نيكولاس باركر "وكأن الناس لا يأكلون توبليرون كل يوم. بإمكانكم أن تزيدوا سعرها بواقع المثلين وسيظل الناس يشترونها. أغبياء."

اقرأ أيضا: 9 استخدامات أخرى "للأرز".. غير أكله على مائدة الغذاء

وقلصت الشركة وزن إحدى نسخ توبليرون التي تباع لمتجر باوند لاند البريطاني إلى 150 جراما من 170 جراما بزيادة الفراغات بين المثلثات.

ورغم أن الشركة نفت أن يكون للتقليص أي علاقة بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فقد قالت الشركة يوم الثلاثاء إن ألواح شوكولاتة "توبليرون" ستباع دون تغيير في باقي أنحاء العالم.

#toblerone #brexit I told you that leaving the EU would have serious consequences. Now I’ m really upset. pic.twitter.com/w81cWYpNl4

— Mark Greenwood (@markcjgreenwood)
November 8, 2016