أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية على موقعها الإلكتروني تسجيلا يظهر أنثى دب بني، تصطاد سمك السلمون الموسمي على حافة شلال منخفض في ألاسكا، برفقة ديسميها اللذين كانا يتدربان على السباحة بالقرب من أمهمها، التي كانت بدورها تحضر لهما على طريقتها طعام الغداء، إلا أن أحدهما وعلى حين غفلة منها، انزلق نحو قاع الشلال، وما إن انتبهت الأم لسقوطه حتى تبعه أخاه، حينها فقط أدركت هذه الأم أنهما في ورطة، وأن الأمر خطر، فهرعت بسرعة لإنقاذهما، فتلقفت الأول قبل انجرافه، ومن ثم التالي. 

 

والدب الأسمر أو الدب البني هو نوع من الدببة، منتشر في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وألاسكا، وهي حيوانات ضخمة البنية وذات أجسام ثقيلة، وتملك الدببة البنية عضلة ذات شكل يشبه الحدبة أو السنام على أكتافها، وهذه العضلة مع المخالب الطويلة للدببة  تمنحها قدرة هائلة على الحفر.
وأيضا تملك مخالب مقوسة شديدة الطول، وتكون عند الأطراف الأمامية أطول منها عند الأطراف الخلفية. ويبلغ طولها على الأقل 6 سنتيمترات، وأحيانا يمكن أن يتراوح من 7 إلى 10 سنتيمترات.

فيديو: أنثى دب تنقذ صغيريها من الغرق

إقرأ أيضا: 

 "مشاهير الحيوانات" تتنافس على الشعر الكثيف.. فمن الأجمل؟! (صور)

لقطة رائعة: نمر ينقذ حياة حارس حديقة من هجوم قاتل! (فيديو)

فيديو: أنثى دب تنقذ صغيريها من الغرق

ومخالب الدببة البنية أطول وأقوى من تلك التي تملكها الدببة السوداء الأمريكية، لكن مع هذا، فمخالب الدببة البنية غير حادة على عكس التي تملكها الدببة السوداء الأمريكية.