أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (رويترز)

للأسبوع الثاني على التوالي واصل فيلم "finding dory" تصدره لمبيعات الأفلام الأمريكية بإيرادات بلغت 73.2 مليون دولار، متخطيا فيلم "يوم الاستقلال: العودة" الذي بلغت إيراداته في الأيام الأولى لعرضه 41.6 مليون دولار فقط.

وبعد أسبوع من تصدر شباك التذاكر في موسم الصيف لم تتراجع مبيعات "finding dory"، وهو من إنتاج شركة ديزني/بيكسار، سوى 46 في المئة، ليحقق للمرة الثانية رقما قياسيا فيما يتعلق بإيرادات فيلم للرسوم المتحركة في ثاني عطلة نهاية أسبوع، بل إنه تفوق على "كابتن أميركا: سيفيل وور".

هذه القصة الحقيقية للشاب الكويتي الذي تزوج أربع حسناوات ليلة واحدة!

وبموجب مبيعات هذا الأسبوع يحقق فيلم "finding dory" وهو جزء ثان لفيلم أنتج في 2003 بعنوان "finding nimo" سادس أعلى إجمالي مبيعات للأفلام خلال العام 2016، إذ بلغت 285.6 مليون دولار خلال 10 أيام عرض.

ويركز فيلم "finding dory" على سمكة تانغ زرقاء تعاني من فقدان قصير للذاكرة وتقوم بالأداء الصوتي للسمكة المذيعة الأميركية ،إليندي غينيريس، وتدور الأحداث حول مسعى السمكة لاستعادة ذاكرتها ولم شملها مع والديها التي تاهت عنهما لفترة طويلة.            

هل ظهر المخلوق الأسطوري "مصاص دم الماعز" أخيرا؟ (صور)

ويأتي نجاح فيلم "finding dory" في الوقت الذي هيمنت فيه شركة ديزني الشركة الأم لبيكسار على صناعة الأفلام بإنتاج ثلاثة أفلام هذا العام حققت أعلى الإيرادات عالميا وهم "زوتوبيا" و "جانجل بوك" و "كابتن أميركا: سيفيل وور"، ويبدو أن "finding dory" سينضم إلى تلك الأفلام لأسباب منها إنه يجتذب مجموعات من كل الأعمار