أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

دفع الفضول برجل الى شراء سمكة قرش الخيزران، لاكتشاف سلوكها في الماء منذ ولادتها، فأخبره البائع أنه من اللازم شرائها وهي في بيضة مقفلة، لذلك قرر شراء البيضة، وبالتالي اكتشاف السمكة منذ لحظة خروجها للحياة المائية، فوثق تلك اللحظة المهمة التي أثارت الكثير من الاعجاب.   

وفقا لما أظهره مقطع الفيديو، قص الرجل البيضة باستخدام مقص حاد، وعمل بهدوء على تمهيد الطريق للسمكة كى تخرج بسلام الى حياتها الجديدة، وفجاة انطلقت السمكة الصغيرة بسرعة قصوى بمظهرها الرائع، وبدأت تسبح في المياه من خارج البيضة، مما أثار إعجاب الرجل ومن حوله.

شاهدوا أيضا: تعرف على القط البري الأكثر غموضا وندرة في العالم! (صور)

نطحات ثور قوية تسقط مصارع ثيران ميتا

تعتبر سمكة قرش الخيزران مسالمة شيئا ما، كما أن احتمالات مهاجمتها للبشر منخفضة جدا، تعيش غالبا بالقرب من المياه الساحلية الضحلة، أما طولها فيبلغ تقريبا حوالي 0.7 متر. 

يعيش هذا النوع الى جانب 30 نوعا تقريبا من أسماك القرش قبالة السواحل في دولة الإمارات وباقي دول الخليج، كما يؤكد الخبراء أن معظم هذه الأنواع لا تشكل أي خطر على حياة البشر، والدليل أنه نادرا ما يحصل هجوم على البشر من قبل هذه الأنواع النتواجدة بالخليج، خاصة مع غياب القرش الأبيض الكبير الذي يعتبر الأكثر خطورة في العالم.