أخبار الآن | المملكة المتحدة – euronews

إنطلق أسبوع الموضة في لندن، الجمعة، بنسخة إلكترونية، من دون أي عروض أزياء، وذلك بسبب أزمة فيروس “كورونا”.

وساهم الوضع الحالي في بلورة صيغة جديدة لهذا الحدث السنوي، ودفع القطاع بأكمله إلى ابتكار أساليب جديدة للاستمرار. ومع هذا، فإن أسبوع الموضة في لندن يمزج أنواعاً مختلفة من الأزياء خلافاً للعادة في هذا الحدث المخصص عادة لمجموعات الأزياء الرجالية. ولذلك، فإن أسابيع الموضة الاخرى القادمة في لندن، ستتبع هذه النموذج مع الجمع بين مجموعات الأزياء للنساء والرجال.

وحلّت مكان عروض الأزياء عروض بالفيديو لمجموعات الأزياء لموسم ربيع وصيف 2021، وتتوفر كل المضامين المرتبطة بهذا الحدث عبر الإنترنت مجاناً، بما يشمل مقابلات مع مصممين وزيارات إلى قاعات عرض ونقاشات بشأن البيئة والعنصرية.

وفي السياق، أوضحت كارولين راش مديرة “بريتش فاشن كاونسيل” (بي أف سي) وهي الهيئة المعنية بالترويج للموضة البريطانية، لـ”وكالة فرانس برس”، أنه “خلال الأسابيع الماضية، حصلت نقاشات كثيرة بشأن فكرة الانطلاق مجددا من نقطة الصفر ليس فقط عن طريق إبطاء الوتيرة بل أيضا مع أخذ الأثر البيئي في الاعتبار”. واعتبرت أنّ “قطاع الموضة أمام فرصة إظهار مزيد من الانفتاح والتنوع وإسماع صوته بشأن مواضيع مثل العنصرية”.

The homepage of the London Fashion Week website is displayed on a computer in London on June 12, 2020. - London Fashion Week opened on Friday but without catwalk shows due to the coronavirus pandemic, which is leading to a rethink of the seasonal event and reinventing the whole industry. (Photo by Ben STANSALL / AFP)

الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني الخاص بأسبوع الموضة في لندن (Photo by Ben STANSALL / AFP)

فعاليات الأسبوع

وتتضمن روزنامة أسبوع الموضة البريطانية 51 حدثاً، على أن يجري اختتام الفعالية يوم الأحد في الساعة الثامنة مساءً بعرض افتراضي مباشر لدار Mulberry. ومن الفعاليات اللافتة خلال هذا الأسبوع لقاء مع المصمم البريطاني ذات الأصول التركية- القبرصيّة حسين شالايان. وحوار مع ديلان جونز الذي يشغل منصبيّ رئيس تحرير مجلة GQ ورئيس مجلس الموضة البريطاني.

كذلك، من فعاليات هذا الأسبوع أيضاً تسجيل فيديو يجمع أكثر من 20 مصمم بريطاني صاعد بالإضافة إلى عروض رقميّة لمصممين استطاعوا إثبات أنفسهم في المشهديّة الحالية للموضة البريطانية أمثال: Lou Dalton، وPreen، وCharles Jeffrey Loverboy، وBianca Saunders.

وكان مجلس الأزياء البريطاني قرّر أن يقسّم برنامج هذا الأسبوع، الممتد على 72 ساعة، إلى 3 أقسام: “برنامج أسبوع لندن للموضة”، “مصممون وملامح”، و”الاستكشاف” الذي سيتضمّن حواراً بين رئيس تحرير مجلة “فوغ” بنسختها البريطانية إدوارد إينينفول وعمدة مدينة نيويورك ساديك خان حول العنصرية الممنهجة.

ولمواكبة أسبوع لندن للموضة سوف يقوم متجر “غاليري لافاييت الفرنسي الشهير” بدعوة 10 مصممين بريطانيين لعرض تصاميمهم كما سيتم تقديم مسرحية افتراضية مواكبةً لأول أسبوع موضة رقمي تشهده العاصمة البريطانية.

كمامات شفافة للتشجيع على الابتسام في زمن كورونا

تنتج شركة أزياء إيطالية كمامات شفافة تسمح لمن يرتديها بإظهار ابتسامته والإيماءات وتعبيرات الوجه في العمل يرى القائمون على الشركة أن هذه الأقنعة أصبحت ضرورية ليس فقط للأشخاص الذين يعانون من ضعف في السمع والذين يعتمدون على قراءة حركة الشفاه، بل في الكثير من الوظائف التي يحتاج أصحابها للتواصل الإنساني والابتسام وإظهار الود.

مصدر الصور: afp

للمزيد:

”شانيل“ تعوّض رحلتها في جزيرة كابري بعرض افتراضي عبر الإنترنت