أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

ألوان فوق الجفون أو لون أحمر عند عظام الخدود – كلها من مكملات الإطلالة الجميلة، لكن أي خطأ في اختيار اللون أو اتباع موضة غير مناسبة في قصات الشعر قد تأتي بنتائج عكسية، فما هي أشهر أخطاء الماكياج التي تقع فيها المبتدئات؟

بعض الإطلالات في الملابس والماكياج تحتاج لجرأة شديدة، خاصة إذا كانت خارج نطاق المألوف، وهي لا تشتهر عادة إلا بين المراهقات اللاتي يفتقرن عادة للخبرة في ما يخص أدوات وألوان الماكياج.
ورصد خبراء، في تقرير نقله موقع "غوفيمنين" الألماني الإلكتروني، أشهر خمسة "خطايا" في عالم التجميل تقع فيهن المبتدئات في كثير من الأحيان:

1- مزيج الأحمر والأخضر:

ما إن تصل الفتاة لعمر تسمح لها فيه الأم باستعمال أدوات الماكياج، إلا وتسارع بتلوين الشفاه باللون الأحمر الصارخ. وعملاً بالقاعدة التي تقول إن لون ظلال العيون يجب أن يتناسب مع لون الملابس، فستكون النتيجة كارثية إذا وضعت الفتاة ظلال عيون أخضر مع أحمر الشفاه الصارخ، ليبدو المظهر النهائي مثل مهرج السيرك.

2- عدم دمج الألوان:

من الحيل التي تكتسبها المرأة بالممارسة في عالم الماكياج هي ضرورة دمج الألوان بحيث تختفي الحدود الفاصلة بينها، فمن الخطأ وضع درجتين من اللون الأزرق فوق الجفون دون دمجهما جيداً. الألوان الصريحة غير المدمجة جيداً مع البشرة والجفون تبدو مثل البقع على الوجه وبالتالي فهي من أخطاء الماكياج الفادحة.

3- الغامق في كل الأوقات:

من أهم مبادئ التجميل والأناقة إدراك أن ألوان الموضة ليست صالحة لكل وجه أو نوعية شعر، وهو الأمر الذي ينطبق على تقنيات الماكياج الداكن، التي تعرف أحياناً بـ"إطلالة الجوثيك" والتي تعتمد على ظلال عيون غامق جداً مع رسم خط بالقلم الأسود فوق العيون ولون أحمر صارخ على الشفاه.

4- الخروج من جلباب "ذيل الحصان":

تظل الكثير من الفتيات حبيسة تسريحة "ذيل الحصان" الشهيرة طوال فترة المدرسة، وهو ما يزيد الرغبة في مظهر "الشعر الغجري". لكن المشكلة تكمن في أن هذه التسريحة ليست مناسبة دائماً لشكل الوجه، كأن يكون الشعر شديد التجعيد بحيث يغطي على شكل الوجه، لاسيما إن كان الوجه صغيراً.

5- تفضيل الرخيص:

تحتاج صاحبة الشعر المجعد التي ترغب في الحصول على شعر أملس، وكذلك صاحبة الشعر الناعم التي ترغب في خصلات مجعدة، إلى الذهاب لمصفف شعر متخصص. لكن الوسيلة الأسهل تتمثل في شراء أدوات رخيصة الثمن، وهو ما يبدو على مظهر الشعر، الذي يفتقر للجاذبية في هذه الحالة، علاوة على إمكانية أن تلحق هذه الاجهزة أضراراً لا يمكن علاجها لخصلات الشعر.