عرفت حمدة تريم باحترافها قيادة السيارات والدراجات النارية

تفاعل العديد من رواد التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة الشابة الإماراتية حمدة تريم مطر الشامسي التي عرفت بأعمالها الخيرية.

ونعى رواد منصات التواصل الاجتماعي، حمدة التي شيع جثمانها مساء السبت في مسجد الصحابة في إمارة الشارقة.

وفارقت “حمدة” الحياة على نحو مفاجئ داخل أحد مستشفيات العاصمة الإماراتية أبوظبي، بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية.

ورغم سنواتها الـ24، إلا أن إنجازات هذه الشابة كانت كثيرة ولافتة، لا سيما في الشق المتعلق بالمساعدات الخيرية والاهتمامات الإنسانية.

وعُرفت حمدة تريم باحترافها قيادة السيارات والدراجات النارية، حيث أصبحت أول متسابقة سيارات إماراتية، وفي عام 2020 بدأت رحلتها مع عالم السيارات.

كما اشتهرت الشابة الإماراتية بأعمالها الخيرية في دول أفريقيا الفقيرة، إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للراحلة وهي وسط أطفال أفريقيا، بعد تأسيسها عددا من المشاريع الخيرية خاصة في أوغندا.

هذا وأفادت وسائل إعلام إماراتية أن حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، قد وجه بتخصيص مليون درهم من خلال جمعية الشارقة الخيرية، لاستكمال مشاريع حمدة تريم مطر تريم التي تقوم عليها في أوغندا.

وأشارت كذلك إلى أن الراحلة صاحبة «مؤسسة حمدة للاستثمارات الخيرية»، وصاحبة مشروع معهد مهني خيري تنموي في منطقة مساكا بأوغندا، الذي حمل اسم «معهد حمدة المهني الاجتماعي» ويهدف إلى تأهيل الطلبة مهنياً وحرفياً لسوق العمل بالمجان، إضافة إلى مشروع مدرسة «تريم» للأيتام التي تستوعب تعليم 350 طالباً وطالبة في جميع المراحل بالمجان.

واللافت أن الحزن على الفقيدة الشابة لم يقتصر على الأقرباء أو المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، بل وصل إلى قلوب المشاهير أيضاً.

كتب المغني الإماراتي حسين الجسمي على صفحته على منصة إكس: “العطاء لا يموت .. الله يرحمها ويغفر لها ويصبّر أهلها وأحبابها”

من جهتها، تحدثت المطربة أحلام الشامسي عن التفاتة حمدة إلى العمل الخيري على الرغم من شبابها، وقالت عبر إكس: في هذا العمر لم تغريها الدنيا راحت لعمل الخير على العلن وسط المخاطر.

وأشادت الشامسي، كالمتابعين والمحبين، بالإقدام والنخوة التي تحلّت بها الشابة الإماراتية الراحلة.