فين ديزل ينفي قطعيًا الاتهامات الموجهة إليه بـ “الاعتداء الجنسي” على معاونته السابقة

رفعت معاوِنة سابقة للممثل الأمريكي فين ديزل شكوى مدنية أمام المراجع القضائية المختصة في ولاية كاليفورنيا على بطل سلسلة أفلام “فاست أند فوريوس” اتهمته فيها بالاعتداء عليها جنسياً، وهو ما نفاه النجم بشدة.

وأوضحت المدّعية أستا جوناسون أن الاعتداء حصل عام 2010 في غرفة فندق في أتلانتا بجنوب شرق الولايات المتحدة خلال تصوير الجزء الخامس من “فاست أند فوريوس”.

فين ديزل

وأفادت جوناسون بأن فريق الفيلم كان وظّفها للتوّ، وكلّفها الذهاب إلى الفندق لمساعدة الممثل على مغادرته في الصباح الباكر متجنّباً صيّادي الصور.

وأضاف نص الشكوى أن “فين ديزل اعتدى عليها جنسياً عندما كانت بمفردها معه في الجناح الفندقي. وحاولت جوناسون التحرّر من قبضته”، معربة عن رفضها.

وجاء في الشكوى أيضاً أن المدّعية التي لم تشأ إبقاء اسمها طيّ الكتمان حاولت بعد ذلك الهرب والاختباء، فلحق بها فين ديزل.

وروَت مقدمة الشكوى أن شقيقة الممثل ومديرة الشركة التي وظفتها سامانثا فنسنت أبلغتها هاتفياً في اليوم التالي بالاستغناء عن خدماتها.

فين ديزل

وقال وكيل فين ديزل المحامي براين فريدمان في بيان نشرته مجلة “فرايتي” المتخصصة إن النجم “ينفي قطعياً هذه الاتهامات”. وأكد المحامي أنها “المرة الأولى التي يسمع فيها” بما جاء في هذه الشكوى، ملاحظاً أن مقدّمتها “عملت تسعة أيام فحسب” لحساب الممثل قبل 13 عاماً.

فين ديزل

أستا جوناسون أشارت إلى إن حركة “مي تو” جعلتها تتشجع على إثارة المسألة، وتمكّنت من رفع الدعوى بفضل قرار القضاء في كاليفورنيا أخيراً تمديد مهل سقوط الحق بمرور الزمن في القضايا المتعلقة بالجرائم الجنسية.