بيومي فؤاد يلعب بطولة مسرحية “زواج اصطناعي”

حالةُ من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تداول تصريحات منسوبة، للفنان المصري بيومي فؤاد، أنه “هو من طرد الفنان محمد سلام من مسرحية زواج اصطناعي واستبدله بالفنان محمد أنور”- وذلك تعليقا على تصرف الأخير بشأن انسحابه من المسرحية.

وكان قد انسحب “سلام” من المسرحية، وهو القرار الذي تسبب في الكثير من الجدل، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما “أعلن اعتذاره، بسبب عدم قدرته على العمل تزامنًا مع الحرب على غزة، والتي تسببت في مقتل أكثر من 9 آلاف”.

وقال محمد سلام خلال مقطع فيديو عبر حسابه على “إنستغرام”: “إن شاء الله هسافر بكرة عشان أعرض مسرحية زواج اصطناعي، والمفروض إنها مسرحية كوميدية وفيها أغاني واستعراضات والمفروض إننا هنعرض إن شاء الله يوم 30 وهنعرض في وسط الأحداث اللي بتحصل في غزة، مش متخيل إني هروح أعمل مسرحية وأهزر وأغني وأرقص وإخواتنا في فلسطين عمالين بيتقتلوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصل، أنا مش هقدر أسافر طبعًا”.

وادعى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن تصريح بيومي فؤاد، جاء في ختام عرض المسرحية، المشاركة في موسم الرياض بالسعودية.

 

بينما انتشر فيديو ختام المسرحية، في تغريدات أخرى، وتعليقات بعضها يتعارض مع  مضمون الفيديو الذي لم يتطرق إلى هذه التصريحات، حيث ظهر بطل المسرحية في الختام ليقدم مؤلفها ومخرجها محمد محمدي.

 

وحل محمد أنور بالمسرحية بديلا عن محمد سلام، الذي اعتذر عن المشاركة بالمسرحية التي عُرضت، الاثنين، الموافق 30 أكتوبر الماضي، على مسرح محمد العلي في الرياض.

مسرحية “زواج اصطناعي” تدور أحداثها حول زوجان يتعرضان لأزمة في ليلة زفافهما، ويضطران للجوء لخبير في العلاقات العاطفية، ثم يجرى لهما تجربة حديثة بواسطة الذكاء الاصطناعي، تجعلهم يعيدون التفكير في مشروع زواجهما بالكامل.

والعمل بطولة مي عز الدين وبيومي فؤاد ومحمد أنور، إيمان السيد، دنيا سامي، وعدد من الفنانين.