تفاعل واسع مع الفنان المصري محمد سلام

تصدّر اسم الفنان المصري محمد سلام منصات التواصل الاجتماعي، بعد نشره مقطع فيديو اعتذر فيه عن المشاركة في مسرحية “زواج اصطناعي”، المُقرر عرضها في “موسم الرياض” يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وفي الفيديو الذي نشره عبر حسابه الشخصي على إنستغرام، أرجع سلام قراره إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني، علما أن البدء في التحضير للمسرحية الكوميدية “زواج اصطناعي” كان مقررا الأربعاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2023، على أن يبدأ عرضها نهاية هذا الشهر.

 

وأكد سلام أن قراره جاء متأخرا جدا، مشيرا إلى أنه لا يمكنه “الرقص والاستعراض وإضحاك الجمهور” في ظل هذه الظروف.

كما أكد الممثل المصري أنه لا يقصد المزايدة على أحد، وأن قراره نابع من إيمانه الشخصي بأن “قضية فلسطين هي قضية كل مسلم”، وإن كان لا يملك المساعدة عمليًا.

ويشارك في بطولة المسرحية كلٌ من مي عز الدين وبيومي فؤاد ومصطفى غريب وسليمان عيد وإيمان السيد.

من هو محمد سلام؟

ولد سلام في 15 ديسمبر 1983، وتخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة، حيث بدأ مسيرته الفنية على خشبة مسرح الجامعة، وقدم من خلالها العديد من العروض المسرحية.

وبعد تخرجه التحق “سلام” بورشة مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية تحت قيادة المخرج خالد جلال، حيث اشترك في مسرحية “قهوة سادة” كمشروع تخرج للدفعة.

شارك الفنان المصري في العديد من الأعمال السينمائية أبرزها “للإيجار، كلب بلدي، ليلة هنا وسرور ، كابتن مصر، جحيم في الهند، وقفة رجالة، يا تهدي يا تعدي، كدبة بيضا، الطيب والشرس واللعوب،الفلوس، عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكار فينتهي به الأمر إلى مهزلة، الغسالة، وقفة رجالة، عمهم، ماما حامل، رمسيس باريس، حامل اللقب، نبيل الجميل أخصائي تجميل، سيما علي بابا”.

وأبز أعماله هي شخصية “هجرس” ضمن أحداث مسلسل “الكبير أوي”، حيث نال الدور شهرة واسعة في الوطن العربي.

ويشارك “سلام” خلال الفترة الحالية في فيلم “بضع ساعات في يوم ما”. مع مي عمر ومحمد الشرنوبي وهنا الزاهد وأسماء جلال ومايان السيد وهشام ماجد وخالد أنور، ومجموعة من الفنانين.