مطاردة من قبل مصوريين في نيويورك كادت أن تودي بحياة الأمير هاري وميغان

تعرض الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل لمطاردة كارثية من قبل مصورين متطفلين في الولايات المتحدة، كادت أن تؤدي إلى تصادم سيارتهما بسيارات أخرى، وفقا للمتحدث باسم الأمير.

وقال المتحدث في بيان إن “المطاردة” استمرت أكثر من ساعتين، وأضاف أنها أدت إلى “عدة تصادمات قريبة”.
جاء ذلك بعد أن حضر الزوجان حفل توزيع جوائز، أقيم في نيويورك، كرمت فيه ميغان.

مبالغ فيها أم كارثة.. ما قصة مطاردة هاري وميغان على طريقة الأميرة ديانا؟

هاري وميغان في حفل توزيع جوائز مؤسسة السيدة جائزة نساء ذات رؤية- أ ف ب

وأظهرت الصور على وسائل التواصل الاجتماعي هاري وميغان ووالدتها، دوريا راغلاند، في سيارة أجرة.

قال المتحدث باسم الأمير هاري وميغان إنهما شاركا في “مطاردة شبه كارثية بالسيارات”، تورط فيها مصورو الفضائح (البابارازي) في نيويورك.

 

وقال المتحدث في بيان باسم الأمير هاري وميغان: “الليلة الماضية، شارك دوق ودوقة ساسكس والسيدة راجلاند في مطاردة شبه كارثية بالسيارات على يد عصبة من المصورين شديدي العدوانية”.

أدت هذه المطاردة الحثيثة، التي استمرت لأكثر من ساعتين، إلى وقوع العديد من الاصطدامات القريبة التي شملت السائقين الآخرين على الطريق والمشاة واثنين من ضباط شرطة نيويورك.

مبالغ فيها أم كارثة.. ما قصة مطاردة هاري وميغان على طريقة الأميرة ديانا؟

وأضاف المتحدث أن “نشر هذه الصور، بالنظر إلى الطرق التي تم الحصول عليها بها، يشجع على ممارسة تدخلية للغاية تشكل خطورة على جميع المشاركين”.

وفقًا لمصدر في أجهزة إنفاذ القانون، كان هناك سرب من المصورين يتبعون ميغان وهاري، في سيارات ودراجات نارية وبخارية، ليلة الثلاثاء، في نيويورك، لكن لم تقع حوادث سيارات.

قال المصدر إن فريق حماية شرطة نيويورك كان يتابع هاري وميغان في سيارة أخرى، وكان عليهم القيام ببعض مناورات المراوغة للابتعاد عن المصورين.

كانت السيارات على مستويات متقاربة، وهو ما دفع المصدر لوصف الحادثة بأنها “مزعجة وغير مناسبة وخطيرة”.

وقال المصدر إن الزوجين ذهبا إلى المخفر – ليس للإبلاغ عن ذلك – إنما من أجل اللجوء إلى المكان.

كان الأمير هاري يرافق ميغان في حفل توزيع جوائز Women of Vision في مدينة نيويورك، مساء الثلاثاء.

تم تكريم ميغان من قبل المؤسسة “لدعوتها العالمية لتمكين النساء والفتيات ومناصرتهن”، وفقًا للمؤسسة.

وقال فريق الأمير هاري إن دوق ودوقة ساسكس يقبلان مستوى عالٍ من الاهتمام عندما يكونان في الخارج في المناسبات العامة في هذه الحالة، غادرا ودخلا المكان علنًا وحصل المصورون على صورهم.

وقال الفريق إن المطاردة كان من الممكن أن تكون قاتلة وقد شملت نصف دزينة من السيارات المعتمة مع أشخاص مجهولين يقودون بتهور ويعرضون الموكب وكل من حولهم للخطر.

تضمنت المخالفات المرورية: القيادة على الرصيف، وتشغيل الأضواء الحمراء، والرجوع إلى الخلف في شارع باتجاه واحد، والقيادة أثناء الاتصال بالهاتف، والقيادة أثناء التصوير، ومنع مركبة متحركة بشكل غير قانوني.

الأمر مبالغ فيه

تحدث سائق التاكسي الذي قاد الأمير البريطاني وزوجته عبر مدينة نيويورك خلال تعرضهما لمطاردة بالسيارات عن الحادثة التي حصلت معهما.

قال سوخشارن سينغ، الذي قاد دوق ودوقة ساسكس في جزء من رحلتهما، إن المصورين لحقوا بهما بالفعل – لكنه لم يوافق على تقييم الزوجين بأن الأمر كان “شبه كارثي”.

وفي حديثه إلى شبكة “إن بي سي نيوز” حول وصف الزوجين للوضع، قال سينغ: “أعتقد أن كل ذلك مبالغ فيه… مدينة نيويورك هي أكثر الأماكن أماناً. هناك مراكز شرطة، ورجال شرطة في كل زاوية، لذلك ليس هناك سبب للخوف هنا”.

قال سينغ إنه لم يشعر قط بأنه في خطر، وتجاهل المعلومات بأن الأمر يشبه مطاردة سيارة قد تراها في الأفلام.

ومضى سينغ ليكشف أن الزوجين دفعا له 50 دولاراً مقابل رحلة استغرقت مدة 10 دقائق بالسيارة، مضيفًا أنهما كانا متوترين أثناء وجودهما في سيارته.