أبرز المخرجين للدراما في موسم رمضان 2023

يشهد موسم رمضان هذا العام عددا من الأعمال الذي يشارك فيها مخرجوها لأول مرة في الدراما التليفزيونية، وتتنوع ما بين الكوميدي والشعبي والتاريخي.

أولى هذه الاعمال مسلسل “سره الباتع” الذي يخوض به المخرج خالد يوسف أولى تجاربه الدرامية بعد نجاحه في عدة أفلام سينمائية، والعمل قصة تاريخية مستوحاة من قصة للأديب الكبير الراحل يوسف ادريس، وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج لخالد يوسف، وإنتاج شركة سينرجي.

وكشف خالد يوسف عن قائمة الأبطال التي تضم كلاً من: أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفي، حسين فهمي، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، هالة صدقي، نجلاء بدر، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفي درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفي، هايدي سليم.ومن النجوم العرب الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، والفنانين الشباب خالد أنور، هدي الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، الفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك.

وبعد تألقه في عدة أعمال يتولى المخرج السوري الليث حجو إخراج مسلسل “الإمام الشافعي” بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عد من ضيوف الشرف، مكون من 15 حلقة، من إخراج ليث حجو، وتأليف مريم ناعوم.

بينما يتولى المخرج عمرو صلاح إخراج مسلسل “حمدالله على السلامة” في أول مشاركة له في عالم الدراما الرمضانية بعد تألقه الفترة الماضية في عدد من الأعمال السينمائية منها: ديدو، جروب الماميز، زومبي، قلب أمه.

يذكر أن مسلسل حمدالله على السلامة بطولة الفنانة الكبيرة يسرا، ويشاركها بطولته كل من: شيماء سيف، مايان السيد، عنبة، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج شركة العدل جروب.

 

كما يشارك عمرو اسماعيل في الإخراج لأول مرة في الدراما بمسلسل “الصفارة” بطولة الفنان أحمد أمين، ويتكون المسلسل من 15 حلقة، وهو أولى بطولات أحمد أمين المطلقة في عالم الدراما التليفزيونية، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والكوميديا، حيث يشارك مع أمين في البطولة كلا من طه دسوقي، وآية سماحة، وحاتم صلاح، ومن إخراج علاء إسماعيل وعدد أخر من الفنانين الشباب، تأليف محمود عزت، شريف عبدالفتاح، سارة هجرس، إنتاج ميديا هب.