هؤلاء هم نجوم كوميديا رمضان 2023

يشهد موسم دراما رمضان المقبل عددا من الأعمال الكوميدية حيث تعتبر هي القادرة على انتزاع الضحك وإدخال البهجة والسرور، وهي الأكثر شعبية في قائمة مسلسلات رمضان نظرًا لحاجة الجمهور إلى أعمال عائلية خفيفة.

أولى هذه الأعمال مسلسل “الكبير أوي” الجزء السابع الذي ينتظره جمهور الفنان أحمد مكي بعد نجاح أجزاءه في السنوات الماضية، ويجمع “الكبير أوي 7” جميع الممثلين من الجزء السادس، ومنهم رحمة أحمد وهشام إسماعيل وبيومي فؤاد ومحمد سلام، ومن المقرر أن يشارك بعض ضيوف الشرف بحسب القصة والسيناريو للمسلسل.

وحقق مسلسل “الكبير أوي 6” نجاح كبير وهو من بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، مصطفى غريب، حاتم صلاح، عبد الرحمن ظاظا، سما إبراهيم، ليلى عز العرب، حسن القناوي، علاء زينهم، حسين أبو حجاج وضيوف الشرف حمدي الميرغني، نرمين الفقي، وشيرين رضا، وأسماء جلال، وهنادي مهنى، وفتحي عبد الوهاب، وسليمان عيد وآخرين وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين إخراج أحمد الجندي.

ودارت أحداث الجزء السادس بتعرض الكبير للعديد من التغيرات على الصعيد الأسري والتي من خلالها يحاول رعاية ابنيه ويقرر الزواج من مربوحة من أجل المساعدة في تربية الأبناء، بينما يمر جوني بالعديد من الصعوبات بعد إصابته بالسمنة وبعد التخلص منها يقرر العمل يوتيوبر من خلال بث فيديوهات على موقع يوتيوب.

ومن الأعمال الكوميدية مسلسل الحاج إكسلانس ، ويأتي المسلسل من بطولة محمد سعد في عودة لشاشة التلفزيون بعد آخر مسلسل له “فيفا أطاطا” عام 2014، ويتم تقديم واحدة من شخصيات محمد سعد القديمة في مسلسل “الحاج إكسلانس” وينافس ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 بمشاركة شيرين وأحمد فتحي وويزو في بطولة المسلسل، الذي تكتبه ورشة بلاك هورس، ويخرجه محمود كريم.

 

وبعد نجاح الدور الذي قدمه في مسلسل جزيرة غمام، يشارك الفنان أحمد أمين في قائمة مسلسلات رمضان 2023 بعمل من 15 حلقة وهو مسلسل “الصفارة” الاجتماعي الكوميدي، الذي يقوم بإخراجه علاء إسماعيل، ويشارك في بطولته طه دسوقي وآية سماحة وحاتم صلاح.

وتضع الفنانة دنيا سمير غانم اللمسات الأخيرة على مسلسلها الجديد الذي تخوض به السباق الرمضاني المقبل 2023، حيث حدد صناع العمل الايام القليلة المقبلة موعدًا لبدء تصوير العمل المكون من 15 حلقة ويخرجه إسلام خيرى وينتجه أحمد السبكي، ويشارك في بطولته محمد سلام، بيومي فؤاد، سيد رجب، سلوى خطاب وعدد آخر من الفنانين.

وتكسر دنيا سمير غانم غياب 3 سنوات عن دراما رمضان بعدما اعتادت على التواجد بعمل من بطولتها مدار السنوات الماضية، إلا أنها غابت منذ تقديم آخر أعمالها مسلسل “بدل الحدوتة 3” الذى تم عرضه في شهر رمضان 2019 ومن بطولة دنيا سمير غانم، هشام ماجد محمد سلام، سمير غانم، أحمد رزق، بيومي فؤاد، شيماء سيف، عمرو وهبة، محمد أوتاكا، سارة عبد الرحمن، دلال عبد العزيز، روجينا، سارة عبد الرحمن، سلوى عثمان، هنا شيحة، محمد شاهين، فتحي عبد الوهاب، حنان سليمان، محمود البزاوي، أنعام سالوسة، أيتن عامر، أحمد فلوكس، ناهد السباعي، يسرا اللوزي، سامو زين وتأليف أيمن وتار وشريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي.

تدور أحداث المسلسل حول 3 شخصيات بقصص مختلفة، الأولى بيلا: التي تمتاز بشخصيتها القوية والمسيطرة وتعمل في إصلاح العلاقات العاطفية.

والثانية لهفة: تحلم بالشهرة فتستخدم كافة أساليب الكذب للوصول لها. والثالثة لولي: التي تعيش في مزرعة بطاطس، بعد اختفاء أهلها واعتقادها أن العالم انتهى، حتى تتقابل مع جمال الذي يخبرها أن العالم مازال مستمر، فتقرر الخروج والبحث عن والديها.