نهى عابدين: دور دنيا في خلي بالك من زيزي أقرب الأعمال إلي

  • نهى عابدين: تحمست للمشاركة في مسلسل “مهب الريح” أمام هند صبري
  • عابدين نصحت بـ “ضرورة الذهاب للطبيب النفسي كونه يعمل على مُعالجة الكثير من التعقيدات”

أعربت الفنانة المصرية نهى عابدين عن سعادتها لمشاركتها في مسلسل “الزيارة” المُقرر بدء عرضه السبت المقبل، على إحدى المنصات الرقمية، وكذلك مسلسل “أخر دور” المُذاع حاليًا.

كما قالت عابدين خلال استضافتها ضمن لقاءٍ خاص في نشرة “أخبار اليوم”، إنها تحمست للمشاركة في مسلسل “مهب الريح” والذي تم الانتهاء من تصويره، وأضافت: “العمل مُهم للغاية كونه يتطرق للكثير من القضايا الاجتماعية.. كما أنه يُركز على مشاكل تلفت نظر المشاهد إليها بشكل كبير”.

نهى عابدين تكشف لـ "أخبار الآن" مشاريعها القادمة وأسباب تراجعها عن الاعتزال

كما أشارت عابدين إلى أن “مهب الريح” هو التعاون الثاني بينها وبين الفنانة هند صبري، كما يُشارك في العمل نخبة كبير من النجوم من بينهم إياد نصار وهدى المفتي.

 

نهى عابدين لـ “أخبار الآن”.. ماذا قالت عن أهم أدوارها وابتعادها عن السينما؟

أهم أدوارك؟

وفيما يتعلق بأهم وأقرب الأدوار إلى نهى عابدين قالت إن دور “نيلي” في مسلسل “خلي بالك من زيزي” يُعد الأهم بالنسبة إليها، كونه سلّط الضوء على أهمية الطب النفسي.

وقال عابدين: “استشعرت أنني قدمت رسالة مُهمة خلال أحداث مسلسل خلي بالك من زيزي.. وتلقيت رسائل عديدة من الناس التي بدأت في الذهاب للطبيب النفسي”.

ونصحت بـ “ضرورة الذهاب للطبيب النفسي كونه يعمل على مُعالجة الكثير من التعقيدات والمشاكل، ما يجعل الإنسان يتمكن من التطوير من ذاته بصورة جيدة”.

ميزّة المسلسلات القصيرة

أما فيما يخص المسلسلات القصيرة والتي تدور أحداثها في 5 حلقات، فقالت الفنانة المصرية لـ “أخبار الآن”: “من المُهم انتشار هذه النوعية من المسلسلات.. كما أنني سعيدة بالمشاركة بها كونها تجعلني أتعرف على مخرجين وممثلين جُدد، بالإضافة إلى أنها تجعلني أُقدم الكثير من القضايا وليست قضية واحدة”.

وأضافت: “هذه النوعية من المسلسلات القصيرة تجعل المشاهد متحمس وتُجنبه الشعور بالملل”.

نهى عابدين تكشف لـ "أخبار الآن" مشاريعها القادمة وأسباب تراجعها عن الاعتزال

المشاركة في رمضان

وعن أعمال نهى عابدين في رمضان 2023، قالت إنها تتفرغ الآن لقراءة الكثير من النصوص، فيما لم تُقرر بعد ما العمل الذي ستُشارك به.

كما نوهت إلى أن التواجد في رمضان، كان يُشكل عاملًا أساسيًا ومهمًا بالنسبة لأي فنان قبل 5 سنوات، مقارنة بالآن، وقالت: “انتشار المنصات الرقمية على نحوٍ كبير، جعل بإمكان الفنانين التواجد على مدار العام”.

لكنْها أيضًا أكدت أن التواجد في رمضان من خلال عملٍ فني، يُعتبر أمرًا محبوبًا كونه مرتبط بثقافاتنا العربية حيث تجتمع الأسر حول التلفزيون لمتابعة الأعمال الفنية المعروضة، ونوهت: “متابعة المسلسلات في رمضان يلقى إقبالًا جماهيريًا أكبر مقارنة بخارج السباق الرمضان”.

وعن تغيبها عن شاشات السينما، أكدت أن الإنتاج الدرامي بات يفوق بكثير الأعمال السينمائية وهو ما يجعل مشاركتها السينمائية قليلة بالنظرِ إلى أعمالها الدرامية في التلفزيون.