ضوابط جديدة لمطربي المهرجانات في مصر

 

شهد الوسط الفني خلال الساعات الماضية مجموعة متنوعة من الأخبار التي تصدرت المشهد منها إشادة الفنان صبري فواز بقرارات مجلس نقابة المهن الموسيقية، بشأن مطربي المهرجانات، مشيرًا إلى أن تلك القرارات سوف تعود بالنفع على النقابة وأعضائها، كما أكد أنه سامح النقيب مصطفى كامل، بعد أن وصفه الأخير بالجاهل.

وكتب صبري فواز منشورًا، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا: على فكرة القرارات الي طلعت من نقابة المهن الموسيقية النهارده حاجة كويسة جدًا.. إنك تستوعب كل مؤدي المهرجانات وتعمل لهم شعبة في النقابة، أيًا كان اسمها مش مهم الاسم، ويدفعوا اشتراكات ورسوم، هتفيد النقابة وأعضاءها.

وتابع: ده غير إنك هتشغل مع كل واحد، منهم مجموعة من العازفين من أعضاء النقابة، هيفيد العازفين وهيطور أداء مغنيين المهرجانات.. وده كان الغرض من البوست اللي عمل دوشة.

وأضاف صبري فواز: أن المنع لا يفيد لا النقابة ولا المغنيين.. وآدينا شفنا بعينينا إن المنع ما قدرش يحجب حاجة، زي أنتش وأجري من الانتشار، يبقى ايه الطريق الأنسب؟ الطريق الأنسب هو اللي النقابة عملته ده برافو بجد.. وبالتوفيق للجميع، ولو إن النقيب قال عليا جاهل في أحد البرامج.. بس أنا مسامح عشان القرارات الحلوة دي.. قشطة يابا؟.

يذكر أن  الفنان صبري فواز قد سخر مسبقا من أغنية قشطة يابا، للفنان مصطفى كامل، بعد قراراته بشأن أزمة مطربي  المهرجانات، ومحاولته لتغيير هذا المصطلح، إذ كتب فواز، منشورًا عبر فيس بوك، قال فيه: غنوة قشطة يابا.. كانت في سياق الدراما، وأستاذ مصطفى راجل عظيم، والمهرجانات وحشة كخة خالص.

قرارت مهمة بشأن مطربي المهرجانات وصبري فواز يشيد بها بعد سخريته من مصطفى كامل

وأعلن النجم مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقين، خلال الاجتماع الخاص بشأن مطربي المهرجانات، السماح لمطربي المهرجانات بالغناء خلال الفترة المقبلة تحت شعبة الاداء الصوتي.

وقال كامل إن جميع  مطربي المهرجانات سوف يمارسون المهنة، وذلك بعد التوقيع على قرار بعدة شروط منها :

1_ التوقف عن جميع الألفاظ الخارجة للذوق العام والبذئية

2_ الغناء برفقة فرقة موسيقية رفقة 12 عضو عامل

3_ أخذ موافقة من النقابة لممارسة العمل بالخارج

ومن يخالف هذة القرارات سيمنع من الغناء خلال فترته النقابية.

ووافق على تلك الشروط كل مطربي المهرجانات الذين حضروا الاجتماع الخاص بشأن ملف المهرجانات منهم حسن شاكوش وعنبة واورتيجا.

وأعربت الفنانة رزان مغربي، عن سعادتها لحصولها رسمياً على الجنسية المصرية، ونشرت رزان صورة الجواز المصرى لها عبر حسابها على تويتر، وكتبت قائلة:”بكل فخر تحيا مصر”.

وأشادت النجمة أصالة، بتصرف عريس سوداني قام بتحويل تكاليف زفافه إلى وجبات لإطعام المرضى، عبر حسابها على تويتر.

 

 

وغردت أصالة، قائلة:”لو أعرف وينه بعمل له أغنية زفه له ولعروسته بصوتي أحتفل فيهم نيابة عن كل عربي فرح بتصرف العريس الرهيب”.

وحرصت النجمة هنا الزاهد، على دعم زوجها النجم أحمد فهمى، في مسلسه الجديد ” السفاح”، وتوجيه رسالة حب وتقدير له لمجهوده في المسلسل.

وكتبت هنا، عبر حسابها على إنستجرام، قائلة: “ربنا يحميك ويخليك ليا يا أطيب وأحن واحد في الدنيا ربنا معاك في مسلسلك الجديد اللي أنت تعبان فيه أوى دلوقتي وشايفاك قدامي عامل مجهود رهيب ومتأكدة أنه هيكسر الدنيا كالعادة مسلسل السفاح مستوحاه من قصة حقيقية أنا مبهورة وهتشوفوا مسلسل لأحمد مفاجأة”.

ورد أحمد فهمي على رسالتها، قائلاً: “حبيبتي ربنا يخليكي ليا وانتي اللي دائما ناجحة ومكسرة الدنيا وطيبة وحنينة”.

إيرادات السينما

وفيما يخص إيرادات أفلام السينما اقتربت إيرادات فيلم “فضل ونعمة” من تحقيق إيرادات 10 ملايين جنيه بشباك التذاكر، إذ وصلت إيراداته حتى الآن إلى 9,747,848 جنيه، بعد 17 يومًا من عرضه بدور السينما المصرية.

وفيلم “فضل ونعمة” بطولة ماجد الكدوانى، هند صبرى، محمود حافظ، محمد رضوان، ياسمينا العبد، الطفل إسماعيل أحمد الجندى، سما إبراهيم، بيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم محمد ممدوح، وهو من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الزوجين فضل (ماجد الكدوانى) ونعمة (هند صبري) اللذان يمتلكان عربة أكل سريع ويتورطان في قضية مخدرات ويحاولان إثبات براءتهما ومساعدة الشرطة على القبض على المتهمين.