بدء عرض مسرحية “أنستونا” من بطولة دنيا سمير غانم

شهدت الساحة الفنية مؤخرا عددا من الأخبار المهمة منها حرص النجمة إيمي سمير غانم، على دعم شقيقتها النجمة دنيا سمير غانم، قبل ساعات من انطلاق مسرحية أنستونا، ونشرت إيمي صورة لبوستر المسرحية عبر خاصية ستوري على حسابها على إنستغرام، وكتبت قائلة: “ربنا يوفقك يا حبيبتي يارب”.

استعراضات دنيا سمير غانم وتهديدات أشرف زكي أبرز أخبار الفن

من ستوري إيمي سمير غانم

وتبدأ، الخميس، أولي عروض مسرحية أنستونا بطولة النجمة دنيا سمير غانم ومن إخراج خالد جلال، تأليف كريم سامى وأحمد عبد الوهاب على أحد مسارح مدينة 6 أكتوبر، أغانى المسرحية كلمات أيمن بهجت قمر، توزيع النابلسي – احمد وحيد كينج ، ألحان عمرو مصطفى، ستايلست مروة عودة، مصممة الاستعراضات خديجة العرقان.

مسرحية “أنستونا” هي التجربة الأولى لدنيا سمير غانم على خشبة المسرح، وتجسد فيها دور مطربة من حارة شعبية تحلم بالشهرة، بينما يقوم بيومي فؤاد باكتشاف موهبتها وتمهيد طريق النجومية لها، حيث يجسد خلالها دور المايسترو، وتضم المسرحية العديد من الاستعراضات، التى تغني خلالها دنيا عدة أغاني تتماشى مع سياق القصة التي تعود دنيا بها إلي عصر المسرحيات الإستعراضية الجميل.

كما هنأ النجم أمير كرارة، نجله سليم بعيد ميلاده، متمنيا له النجاح و السعادة فى حياته ونشر أمير صورة تجمعهما عبر خاصية ستوري على حسابه على إنستغرام، وكتب قائلا:”كل سنة وأنت طيب يابرنس مصر ربنا يحفظك وأشوفك أحسن واحد فى الدنيا”.

استعراضات دنيا سمير غانم وتهديدات أشرف زكي أبرز أخبار الفن

أمير كرارة مع نجله

ويستعد النجم أمير كرارة، لمسلسله الجديد “سوق الكانتو”، المقرر أن يخوض به منافسات رمضان المقبل، من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج سينرجي، حيث تم بناء الديكرو الأساسى للعمل خلال الأيام الماضية.

وفيما يخص إيرادات أفلام السينما تصدر فيلم “فضل ونعمة” إيرادات أفلام دور العرض السينمائية، حيث حصد الفيلم 216 ألفا و128 جنيها، من إجمالى ما حققته السينمات أمس، وهو من بطولة ماجد الكدواني، هند صبري، محمود حافظ، محمد رضوان، ياسمينا العبد، الطفل إسماعيل أحمد الجندي، سما إبراهيم، بيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

وجاء فى المركز الثاني فيلم “كيرة والجن” الذى حصد 46 ألفا و952 جنيها، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب، وهو مستوحى من رواية “1919”، للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد.

وحقق فيلم “عمهم” 40 ألفا و253 جنيها، محتلا المركز الثالث في ترتيب الإيرادات، وهو من بطولة محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتي، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولي، محمد ثروت، محمد لطفي، الشحات مبروك وعدد آخر من الفنانين، وتأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى.

وكشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في بيان صحفي عن إيقاف أي ممثل يثبت أنه يعمل بدون تصريح مسبق من النقابة، حتى ولو كان نجما أو حقق شهرة واسعة.

وأكد الدكتور أشرف زكي أنه في حال ثبوت عمل ممثل دون تصريح مسبق من النقابة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، داعيا كل الممثلين بسرعة التوجه للنقابة لإصدار تصاريح العمل حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

وأعرب الفنان حلمي عبد الباقي، عضو نقابة المهن الموسيقية، عن استيائه الشديد بسبب انتشار أغاني المهرجانات وما تحمله من كلمات لا تناسب أخلاقيات والذوق العام المصري.
وقال حلمي عبد الباقي، خلال مؤتمر نقابة المهن الموسيقية، لوضع ضوابط عمل مطربي المهرجانات: “أي حاجة زي الأغاني الهابطة زي شيماء، لازم نتعامل معاها بمهنية ومانتكلمش عنها، ونكتب عن كل ما هو جيد ولا نظهر أي شيء ردئ، ومن حق النقابة أنها تتحكم في التصريح المعطى للفنان ونحدد ما يقوم به، ويجب أن ننتقي الألفاظ”.

وتابع حلمي عبد الباقي: أتمنى دعمكم لنقابة المهن الموسيقية في الحفاظ على الفن المصري وفكر أولادكم، وتجاهل الأغاني الهابطة حتى لا تصبح تريند، معقبا: أي أغاني هابطة لازم نكف عن إظهارها بحثًا عن التريند.