تصدر فيلم عمهم 55 إيرادات حققت 55 مليون

  • نال الفيلم فور عرضه بالسينمات إشادات واسعة من الجمهور والنقاد
  • أعلنت الشركة المنظمة لحفل الفنان چورج وسوف، الذي من المقرر أن يحييه يوم 29 أكتوبر الجاري

وشهدت الساحة الفنية على مدار 24 ساعة الماضية عددا من الأخبار المهمة منها اكتساح فيلم “عمهم” لمحمد إمام، دور العرض السينمائية في مصر مُحققًا إيرادات ساحقة تخطت  55 مليون، وذلك بعدما انطلق الفيلم في دور العرض يوم الخميس الموافق 7 يوليو للمنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي.

ونال الفيلم فور عرضه بدور السينما إشادات واسعة من الجمهور والنقاد، كما تصدر تريند موقع التغريدات تويتر وكان وقتها إسم محمد إمام وعمهم الأكثر تداولاً وبحثاً بمحركات البحث جوجل.

أفلام مصرية تشارك في مهرجان أيام قرطاج السينمائي في الدورة 33

محمد إمام في فيلم 55

وحرص النجم محمد إمام، أن يوجه رسالة إلى جمهوره بعد تحقيق فيلمه إيرادات ضخمة في مصر، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشر البوستر الرسمي لفيلمه الجديد وعلق عليه قائلاً،” الحمدلله عمهم ٥٥ مليون في مصر

“أعلى إيراد ليا ومن أعلى إيرادات السينما المصرية استعدوا بقى للي بعده .. دعواتكم”.

فيلم”عمهم” من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكى، مهندس صوت أحمد سمير، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، كل من  سيد رجب، محمد لطفي، محمد سلام، هدى المفتى،  آيتن عامر، باسم سمرة، رياض الخولي، أحمد خالد صالح،محمد ثروت، الشحات مبروك.

وأعلنت الشركة المنظمة لحفل الفنان  جورج وسوف، الذي من المقرر أن يحييه يوم 29 أكتوبر الجاري في أليكس أرينا بچويل فيستيفال، نفاد تذاكر الحفل بعد 48 ساعة من طرحها.

وتفكر الشركة المنظمة للحفل في طرح فئة إضافية لإتاحة الفرصة لجمهور الفنان جورج وسوف، أن يستمتع بحضور حفله.

ومن المقرر أن يقدم  جورج وسوف، العديد من أغانيه الشهيرة مثل سلف ودين، سهرت الليل، بيحسدوني، الحب الكبير، صباح الفل على العشاق، كلام الناس، طبيب جراح، وعلم قلبي الشوق.

ووجه جورج، مؤخرًا رسالة إلى جمهوره فى مصر عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك، قائلا: آه يا إسكندرية، اشتقنا يا أهلي في مصر.

وأحيت الفنانة رانيا محمود ياسين ذكرى رحيل والدها الفنان محمود ياسين على صفحتها بموقع فيس بوك، ودعت له بالمغفرة والرحمة والفردوس الأعلى، حيث قالت: “الذكرى الثانية لحبيبى أبى الغالى مر عامين وكأنه امبارح أو كأنه الآن نفس الألم لما يتغير شىء يا أبي، الله يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته في في الفردوس الأعلى يا حبيبي في صحبة الأخيار والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا”.

أفلام مصرية تشارك في مهرجان أيام قرطاج السينمائي في الدورة 33

منشور يارا ياسين على منصة فيسبوك

وتحدث الفنان والملحن عمرو مصطفى، عن محاولته تغيير شكل الموسيقى الحالي من خلال العلم، بالإضافة إلى التطرق إلى العديد من الأسرار حول حياته الفنية، وذلك في احدى البرامج وقال المطرب اللي بيلحن فنان.. واللي مابيلحنش ما أعتقدش وهناك فرق بين الفنان الشامل وبين المؤدي، والمطرب الذي يغني من ألحان الآخرين ليس فنان وهو رأي شخصي له وليس قاعدة

وأضاف ما أقدرش أحكم على عبد الحليم حافظ لأنه كان بيعزف على ألة.. وكان في جيش كبير بيساعده.

وأشار موسيقى الراب فيها حركة ثابتة منتظمة يرقص عليها الشباب مثل موسيقى المهرجانات تعتمد على الحركة الموسيقية المنتظمة.

وتشهد مسابقات مهرجان أيام قرطاج السينمائية فى دروتها الـ 33، والتى تنطلق خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر المقبل، مشاركة 5 أفلام مصرية فى مختلف المسابقات.

ويتنافس فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، أفلام “تحت الشجرة” من إخراج أريج السحيرى من تونس، و”حلة” من إخراج نادر الرحمونى من تونس و”الثائرون” من إخراج أميل شجيفي من تونس و”أنظر الى النجوم” من إخراج دافيد كونستانتين من جزر الموريس و”ما بعد الحياة” من إخراج أنيس جاد من الجزائر و”جراح الطفولة” من إخراج موسى سان يابسا من السينغال، و”وراء الباب” من إخراج مانع عدي  من العراق و”معبد الفرح” إخراج جان أودوتان من البينين و”الطريق” من إخراج عبد الحميد عبد اللطيف من سوريا وعبد الإله الجوهري من المغرب، و”قسم الرسل” من إخراج سايدو بوندوان  من بوركينافاس وشرف من إخراج سمير نصر من مصر.