سوسن بدر تقدم مسلسل وثائقي بعنوان أم الدنيا

  • شارك في صناعة السلسلة لجنة ضمت عددا كبيرا من علماء المصريات
  • السلسلة أيضاً هي جزء من مشروع كبير تتبناه منصة WATCH IT

قالت النجمة سوسن بدر، إنها سعيدة بتقديم المسلسل الوثائقي “أم الدنيا” على منصة “واتش ات”، حيث يتناول العمل تاريخ وحضارة مصر القديمة، ويسرد تفاصيل في حياة الإنسان المصري وقتها.

وأضافت بدر في تصريحات خاصة لـ”أخبار الآن” أنها بذلت مجهودا كبيرا في تصويره في عدد من الأماكن منها الأقصر وأسوان، بالإضافة إلى تصوير عدد من المشاهد الصعبة في شهر رمضان الماضي، مشيرة إلى أنها تعتبر هذا العمل من أفضل ما قدمته، خاصة أنه يتناول حضارة مصر العريقة، وتعرفت من خلاله على معلومات للمرة الأولى لم تكن تعرفها.

وشارك في صناعة السلسلة لجنة ضمت عددا كبيرا من علماء المصريات والتاريخ المصري الحديث بجانب لجنة من المتخصصين في مجالات مختلفة لمراجعة كافة المعلومات والسياقات التاريخية التي وردت في السلسلة وذلك لضمان تقديم عمل توثيقي هو الأول من نوعه الذي يسرد تاريخ مصر مروراً بكل الحضارات.

السلسلة أيضاً هي جزء من مشروع كبير تتبناه منصة WATCH IT لإنتاج وثائقيات عن الدولة المصرية بشكل محترف وعلمي.

ويستضيف أم الدنيا الذي تقدمه الفنانة القديرة سوسن بدر على مدار حلقاته عدد من الأساتذة في علم المصريات كالدكتورة ياسمين الشاذلي الحاصلة على الدكتوراه في علم المصريات من جامعة چونز هوبكنز، بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتورة سحر سليم أستاذة الأشعة بكلية الطب جامعة القاهرة وعضو مشروع المومياء التابع لوزارة السياحة والآثار المصرية، والدكتور مصطفى محمد الصغير مدير عام آثار الكرنك والمشرف العام على طريق الكباش وأيضا عالمة المصريات المؤرخة Hourig Sourouzian عضو مراسل في معهد الآثار الألماني.

عضو في ايكوموس أرمينيا، ومتخصصة في الفن المصري وخاصة النحت المصري. تدير “مشروع ترميم معبد ممنون وأمنحتب الثالث” في الأقصر تحت رعاية وزارة الآثار المصرية، ومعهد الآثار الألماني. سلسلة أم الدنيا من كتابة وإخراج محمود رشاد وتعرض حلقاتها يوم الخميس من كل أسبوع حصرياً على منصة WATCH IT من خلال تطبيقها أو موقعها على الانترنت.