حلمي بكر ودوللي شاهي في خلاف فني

  • حلمي بكر ينتقد آخر أغاني دوللي
  •  حكيم يحيي حفلا بمناسبة تخريج دفعة جديدة من طلاب جامعة بدر

شهدت الأحداث الفنية اليوم عددا من الأخبار منها وفاة الفنان بسام لطفي وخلاف دوللي شاهين وحلمي البكري.

علَّق الموسيقار حلمي بكر، على طرح الفنانة دوللي شاهين، أغنية جديدة، بعنوان: ننه هو قائلا: “دي كارثة وجريمة، الحكاية زادت عن حدها وبقت بايخة”، مشيرًا إلى أن “عدم تفعيل القانون من جانب نقابة المهن الموسيقية، أو وزارة الثقافة، أو وزارة السياحة، أو الرقابة؛ سيزيد من انتشار تلك الجرائم الفنية”.

وتساءل بكر، في تصريحات تلفزيونية : مين سمح لها تفتح استوديو؟ الناس اللي بتدافع عن الأغاني الهابطة المفروض يتكسفوا على دمهم، دي نوعية رخيصة من الغناء.

وأضاف الموسيقار حلمي بكر، أن مثل تلك النوعية من الأغاني التي تحتوي على كلمات خادشة، ستأكل الأخضر واليابس، مشيرا إلى أن “مؤدي المهرجانات سرقوا أوبريت الحلم العربي، وحطوا عليه كلام رخيص، والنقابة والمصنفات والجهات الرقابية ما عملتش حاجة ضدهم”.

من ناحية أخري أقام  النجم حكيم أمس واحدة من حفلات الصيف والتي تتميز بطابع خاص ومختلف لحفل تخريج دفعة جديدة من طلاب جامعة بدر.

حيث قرر الطلاب أن يحتفلوا بنجاحهم وأهم يوم في حياتهم مع حكيم الذي يضفي طابع من السعادة والبهجة في حياتهم مما سيكمل فرحتهم بالتخرج والنجاح.

في سياق آخر توفي الفنان بسام لطفي، الذي رحل عن عالمنا في الساعات القليلة الماضية عن عمر ناهز الـ 82 عامًا، ونعته نقابة الفنانين في سوريا وجاء في البيان، لروحه السلام ولكم ولأحبائه الصبر والسلوان.

حلمي بكر يهاجم دوللي شاهين.. وإصابة عبدالله مشرف بجلطة

إعلان نقابة الفنانين في سوريا عن وفاة بسام لطفي

بدأ بسام لطفي مسيرته الفنية عام 1957 بصحبة الفنان سليم صبري في دمشق على خشبة المسرح وخاصة على المسرح القومي، وشارك بعد ذلك في العديد من الأعمال منها مسلسل “الغريب” والذي كان أول عمل يعرض على شاشات التلفزيون السوري عام 1960، وهو تاريخ تأسيس التلفزيون السوري.

وشارك أيضاً في الإذاعة، قدم برنامج “حكم العدالة، شخصيات روائية” والتي تم إذاعتها في إذاعة مدينة دمشق، ومن بعد ذلك انطلق في الكثير من الأعمال الفنية المهمة في تاريخ الدراما السورية مثل “بطل من هذا الزمان”، و”إخوة التراب” و “يوميات مدير عام”.

كما تعرض الفنان عبد الله مشرف لأزمة صحية، منذ يومين دخل على إثرها أحدي المستشفيات بعد إصابته بجلطة فى ذراعه اليسرى ويتواجد حاليا داخل العناية المركزة.

وتفاعل المطرب رامى جمال، مع شاب يعمل نقاشًا، وذلك بعد تداول الفيديو الذي يقوم الشاب خلاله بالغناء وامتاز بنبرة صوت عذبة أثناء غناء أغنية “بكرة يا حبيبي” للفنانة وردة الجزائرية.

ووعد المطرب رامي جمال بالغناء معه وإنتاج أغنية له، حيث نشر فيديو الشاب على حسابه الشخصى بموقع “إنستجرام”، وعلق قائلاً: “أنا عاوز أغني معاك أغنية دويتو وعاوز اعملك أغنية ليك هدية مني ولو ربنا كتبلك قبول وأنا شايف إنه فعلا كاتبلك أعملك ألبوم ننضف بيه وداننا، واللي بيقولوا صوتوا حلو لا يا جماعة ده أحلى من الحلو بشويتين”.

قدم حكيم خلال الحفل أحدث أغنياته تزاولني وقول الله خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته هذه الأغنيات بالإضافة إلى أغانيه الشهيرة التي يحفظها جمهوره ويطلبها منه في كل حفل.

حلمي بكر يهاجم دوللي شاهين.. وإصابة عبدالله مشرف بجلطة

من مهرجان القلعة في مصر

كما قدم الفنان على الحجار حفلا آخرا أكد فيه على الجماهيرية الضخمة التى حققها طوال اكثر من 40 عام هو مشواره الفني وذلك خلال حفله الذى أقيم ضمن فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء وحقق التريند الأول فى مصر لليوم .

فبين ترحاب وتصفيق أكثر من 4000 مشاهد وعلى مسرح المحكى وبمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو  أحمد عبد الشافى استعرض الحجار جانبا من رحلته الفنية التى تجملت باعمال تحمل قيما نبيلة ومعانى سامية ، وكعادته تألق بصوته الدافئ واحساسه الصادق وتغنى بـ متمنعوش الصادقين ، العروسة ، بنت وولد ، ريشة ،  يابو الريش ، مسألة مبدأ ، بطلة حكايتي ، جزيرة غمام ، ذئاب الجبل ، بادور عليكي ، الزين والزينة ، الليل وآخره ، أعذريني ، الليلة ليكي ، زي الهوي ، هنا القاهرة ، تجيش نعيش ، عارفة وبوابة الحلواني .

قبله رسم نجوم فرقة أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو محمد وهيدى لوحة فنية ضمت مختارات من الأعمال الغنائية العالمية كان منها سواي ، أفضل الليلة ، علي طريقتي ، حلق بي إلي القمر ، بيسمه موتشو ، بإمكاني أن أرقص ،  بيلا تشاو ، غرناطة ، تورنا أسيرنتو ، ربما ، الليلة ، شبح الأوبرا ،  أشعر بالجمال ،  ملهى ،  سوف أنجو ،  لا بامبا اداها كل من عمرو مدحت ، عزت غانم ، برهان الدين ، اسامة علي ، داليا فاروق ، جولي فايظي ،  سلمى الجبالي ، ليلى ابراهيم ، أمينة خيرت ، نورستا المرغني .

حلمي بكر يهاجم دوللي شاهين.. وإصابة عبدالله مشرف بجلطة

إحدى الفرق تؤدي نشاطاً راقصاً في المهرجان

كما شهدت فعاليات اليوم مشاركة دولية للفرقة الهندية لونا بودار التى قدمت عدة تابلوهات فنية تجمع الأداء الحركي والموسيقى والغناء وتنتمى لرقص الكاتاك جسدت جزءا من الفلكلور المحلي وروت عددا من القصص الشعبية والأساطير المحلية كان منها فاندي ماتارام، عبادات ، ألوان الهند، تارانا، إيكاتا.