Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أبو الليف يتهم نقابة الموسيقيين بالتربح وشيرين وأصالة تترشحان للفوز بجائزة Big Apple Music Award

05/08/2022 . 00:04

Featured Image

الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب

القاهرة (أخبار الآن)

شيرين تنافس أصالة في جائزة Big Apple Music Award

  • الفنانة شيرين تعلن ترشحها للجائزة

لا تزال الساحة الفنية تشهد العديد من الأحداث المهمة، منها مطالبة المطرب نادر أبو الليف، بتدخل جهاز الرقابة الإدارية، لمواجهة مخالفات تحدث داخل نقابة المهن الموسيقية.

وقال أبو الليف: "النقابة بتتنهب، ولازم جهاز الرقابة الإدارية يدخل النقابة، ويشوف مين اللي بيلعب، ومين اللي بياكل، أنا سمعت إن حسن شاكوش دفع 500 ألف لحد، و700 ألف للأعضاء في المجلس، عشان ياخد التصريح".

أما الفنان هاني رمزي، فقد كشف عن موقف طريف حدث خلال تصوير أحداث فيلمه الشهير غبي منه فيه، مشيرًا إلى أن الزعيم عادل إمام كان حاضرًا خلال تصوير الفيلم الذي أخرجه ابنه رامي إمام.

 

أبو الليف يتهم نقابة الموسيقيين بالتربح وشيرين وأصالة تترشحان للفوز بجائزة Big Apple Music Award

ولفت هاتي رمزي النظر إلى أنه خلال تصوير الفيلم أصر الزعيم على عدم حذف المشهد الشهير لهاني رمزي مع الراحل طلعت زكريا بعد اتفاق طاقم العمل على حذفه، مشيرًا إلى أن الزعيم كان يرى أنه سيضحك الجمهور وهو ما حدث بالفعل.

وكتب هاني رمزي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "عايز أقول لكم على سر ما حدش يعرفه.. فيلم غبي منه فيه من الأفلام الأقرب لقلبي لأن الزعيم عادل إمام كان حاضر تصوير الفيلم كله وده لأن الفيلم كان من إخراج ابنه المخرج الموهوب رامي إمام.. حاجة كمان، المشهد الشهير ليا مع المرحوم طلعت زكريا بتاع التخطيط للمهمة، إحنا كنا اتفقنا إننا هنلغي المشهد ده بالكامل من الفيلم والزعيم عادل إمام هو اللي أصر إن المشهد يفضل موجود لأنه على حسب كلامه مشهد حلو وهيجيب ضحك كتير، وقد كان بالفعل.. ربنا يخلي لنا الزعيم ويطو لنا في عمره يا رب ويفضل ملهم ومعلم لينا كلنا".

نجوى كرم وشيرين وأصالة في مناسبات عالمية

وكشفت إدارة جوائز  Apple Music Awards، عن الدفعة الأولى من ترشيحات الفنانين من جميع دول العالم للتصويت في النسخة الجديدة من عام 2022، والتي تحمل اسم "دورة الأحلام"، ويتنافس من نجوم الغناء العربي كل من الفنانة اللبنانية نانسي عجرم والفنان اللبناني عاصي الحلاني والفنان وائل كفوري والفنانة اللبنانية ميريام فارس والفنانة اللبنانية مايا دياب، والفنانة السورية أصالة، والفنانة شيرين عبدالوهاب، والفنان حسين الجسمي.

وتنافس شيرين عبدالوهاب على جائزة أفضل مطربة مصرية، بينما تم ترشيح لؤي لجائزة أفضل مطرب مصري، ومن المنتظر أن تشهد القائمة النهائية مفاجآت عديدة.

وتم ترشيح النجمة نجوى كرم كأفضل مطربة لبنانية، وتنافسها الفنانة مايا دياب والمطربة مريام فارس، بينما ترشح النجم عاصي الحلاني لجائزة أفضل مطرب لبناني في منافسة مع النجم وائل كفوري.

أما في تونس فقد عاش جمهور مهرجان الحمامات الدولي أول سهرة ثنائية في هذه الدورة ليلة الأربعاء، حيث أحيتها كل من الفنانة المغربية أوم في عرض "دابا" والفنانة التونسية بديعة بوحريزي في عرض "كهرو موسيقى".

انطلق الجزء الأول من السهرة مع الفنانة التونسية بديعة بوحريزي في عرض " كهرو موسيقى" وهو مشروع جديد  تضمّن أغان حملت في طياتها تراثا ثقافيا مختلطا استمد عناصره من الموسيقى الكلاسيكية العربية والغربية، فالفنانة بديعة بوحريزي أو "نايساتو" (اسمها الفني) هي مغنية وعازفة قيثارة تعتبر أحد رهانات المشهد الموسيقي التونسي الحديث.

انطلقت بديعة رفقة العازفين في عرضها بأغان حاملة لقضايا سياسية واجتماعية وإنسانية مع موسيقى أمازيغية راقت للجمهور الحاضر الذي تفاعل مع بديعة بوحريزي في هذا اللّقاء، فغنت باللغتين الإنجليزية والعربية مثل "يا قلبي" و "يا ليتني"، كما قامت بإعادة أغنية الفنان أنور براهم "أركض" بطريقتها الخاصة.

عرض "كهرو موسيقى" هو مشروع موسيقي بصري إلكتروني في هيئة "تخميرة " كما وصفته بديعة بوحريزي التي غنت فيه للجمال والعواطف والإنسان والمرأة، تميز برصيد من الألحان التي تردّد صداها كالشعر في أغاني قديمة لكنها تسمع لأول مرة بأسلوب بديعة بوحريزي المختلف.

أبو الليف يتهم نقابة الموسيقيين بالتربح وشيرين وأصالة تترشحان للفوز بجائزة Big Apple Music Award
الفنانة بديعة بوحريز خلال الحفل

ليفسح المجال بعد ذلك للفنانة المغربية أم الغيث المشهورة ب"أوم" مع عرض "دابا".

الألبوم الجديد الذي قدمته" اوم" لجمهور الحمامات لأول مرة  مليء بالإيقاعات الإلكترونية التي تميّز أغاني "أوم، وكأنها تخلق رابطا خفياً بينها وبين الأزمنة المعاصرة، وهو ما نجده  أيضًا في كلماتها : الطبيعة المهددة، مصير المهاجرين والقيود التي تفرضها بعض الثقافات على النساء.

أطلت الفنانة المغربية "أوم" على جمهورها بأسلوب خاص بها جمعت فيه بين اللون المغربي والإفريقي، وانطلق عرض "دابا" مع صوت الصحراء المغربية وانسابت الموسيقى التي كانت  من روح الموسيقى الفلكلورية المغربية.

قدمت "أوم" خلال هذا العرض بصحبة فرقتها الموسيقية مجموعة من الأغاني من تأليفها وألحانها مثل "دابا" و"ها" وغيرها من الأغنيات التي تضمنت مواضيع هامة رافقتها موسيقى صادقة نابعة من القلب.

"دابا" لوحة فنية نالت إعجاب الحضور مع فنانة استطاعت أن تضع بصمتها الخاصة على المزيج الموسيقي الذي قدّمته من خلال أغاني ذهبت فيها "أوم" إلى أعماق روحها وذاكرتها مستعينة بزاد موسيقي ثري وزاخر.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.