مدير مهرجان البندقية السينمائي يستنكر اعتقال ثلاثة مخرجين في إيران

  • أُدرج 23 فيلما في مسابقة المهرجان
  • يحفل المهرجان هذه السنة بمشاركة عدد من النجوم

يُتوقع أن يحضر عدد كبير من النجوم، من أبرزهم الممثلات بينيلوبي كروث وكايت بلانشيت وكاترين دونوف والممثل تيموتيه شالاميه، الدورة التاسعة والسبعين لمهرجان البندقية السينمائي التي سيتنافس فيها المخرجون دارن أرونوفسكي وأليخاندرو إيناريتو ولوكا غوادانيينو على الفوز بجائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم.

وأُدرج 23 فيلما في مسابقة المهرجان الذي يقام بين 31 آب/أغسطس و10 أيلول/سبتمبر المقبلين، وأكد المدير الفني للمهرجان ألبرتو باربيرا خلال إعلانه عبر الإنترنت البرنامج أن الهدف من المسابقة هو أن تكون “نافذة مفتوحة على العالم”. واستنكر باربيرا اعتقال ثلاثة مخرجين في إيران.

ويشارك أحد هؤلاء وهو جعفر بناهي الذي يفترض أن يمضي عقوبة بالسجن ست سنوات بتهمة “الدعاية ضد النظام”، في المنافسة على جائزة مهرجان البندقية عن فيلمه مع “خيرست نيست” (“الدببة غير موجودة”).

عدد كبير من النجوم حاضرون في مهرجان البندقية السينمائي

المخرج الإيراني جعفر بناهي

ويحفل المهرجان هذه السنة بمشاركة عدد من النجوم الذي سيمرون على السجادة الحمراء، كالممثلة الإسبانية بينيلوبي كروث التي تؤدي دور البطولة في الفيلم الإيطالي “ليمينسيتا” للمخرج إيمانويلي كرياليزي، فيما تتولى الأسترالية كايت بلانشيت دور قائدة فرقة موسيقية في “تار” لتود فيلد.

كذلك يشهد هذا المهرجان عودة المخرج الأمريكي دارن أرونوفسكي بفيلم “ذي وايل” المقتبس من مسرحية، وهو من بطولة برندن فرايزر.