فيفي عبده تنفي وجود خلافات مع شيرين رضا في المسلسل

  • المجلس الأعلى للإعلام يقضي بتغيير إسم المسلسل إلى “شغل في العالي”
  • المذيعة دينا عبد الكريم لـ”أخبار الآن”: لجأت إلى الرقابة بعد فشل الحلول الودية

قبل ساعات من عرض أولى حلقات مسلسل “شغل عالي“، الذي تقوم ببطولته الفنانة فيفي عبده، ويشاركها شيرين رضا وبيومي فؤاد، اضطرت الشركة المنتجة للمسلسل إلى تغيير اسمه ليصبح “شغل في العالي”.

جاء تغيير الاسم بأمر من المجلس الأعلى للإعلام، بعد الشكوى التي تقدمت بها الإعلامية دينا عبد الكريم، مقدمة برنامج “شغل عالي” الذي يعرض على قناة cbc والقناة الأولى المصرية.

طالبت دينا عبد الكريم في شكواها بتغيير اسم المسلسل، باعتباره اعتداء على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالبرنامج، الذي بدأ عرضه منذ أشهر تحت اسم “شغل عالي”.

وتم تغيير اسم مسلسل “شغل عالي” إلى “شغل في العالي”، حيث التزمت قناة عرض المسلسل (قناة النهار)، والشركة المنتجة بالقرار في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث يرى المجلس الأعلى للإعلام، أن استخدام اسم البرنامج لصالح مسلسل هو بمثابة اعتداء على حقوق الملكية الفكرية.

هذا وقد أكدت الفنانة فيفي عبده، لـ “أخبار الآن” أن تغيير اسم المسلسل لا يعنيها في شىء طالما بنفس المعنى، “واستكملت”، أنها سبق وتعرضت لهذا الموقف في مسرحية حزمني يا، التي كان اسمها في الأصل حزمني يابابا، وطالبت الرقابة بتغيير الاسم.

كما صرحت الفنانة فيفي عبده، بشأن كواليس العمل الذي يعرض في السباق الرمضاني هذا العام ، إنه لا يوجد أي خلاف بينها وبين الفنانة شيرين رضا، وعلى عكس ما يقال وإنها “مجرد شائعات”، و”نحن الآن في تصوير المسلسل الذي سينتهي الأسبوع القادم”.

هذا وقد صرّحت الإعلامية دينا عبد الكريم، لـ “أخبار الآن” قائلة: “لابد من اتباع الأصول وسيادة القانون والنظام، وهذا هو هدفى من البداية، وتعمدت ألا إثير الموضوع فى الصحافة أثناء محاولاتنا الودية، أملا فى أن يتدارك فريق عمل المسلسل الخطأ وتنتهى الأزمة، وهذا مالم يحدث واضطررنا للجوء لجهاز الرقابة على المصنفات والمجلس الأعلى للإعلام، فى النهاية هم زملاء ونتمنى لهم كل التوفيق والأمر انتهى هنا”.

وتدور أحداث مسلسل “شغل في العالي” في إطار كوميدي حول صديقتين (فيفي عبده وشيرين رضا) أسستا شركة بهدف الانتقام من الرجال المتحرشين أو الذين يعاملون زوجاتهم بطريقة سيئة.

المسلسل بطولة فيفي عبده، شيرين رضا، توني ماهر، بيومي فؤاد، بسمة داود، مروان يونس، كريم سرور وغيرهم، تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج مرقس عادل.