Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قبل مأساة أليك بالدوين.. نجوم تعرضوا لحوادث خطرة أثناء تصوير الأفلام

أليك بالدوين يتسبب في كارثة أثناء تصوير فيلمه الجديد

image

الممثّل أليك بالدوين. المصدر: رويترز

القاهرة (أخبار الآن) - 22/10/2021 . 14:09

أليك بالدوين يتسبب في كارثة أثناء التصوير

استيقظ العالم صباح اليوم الجمعة على وقع فاجعة سينمائية، حيث أعلنت الشرطة الأمريكية أنّ الممثّل أليك بالدوين أطلق أعيرة من سلاح خُلَّبي أثناء تصوير  فيلم الويسترن "rust" قرب مدينةسانتا في، في حادث أسفر عن مقتل مديرة تصوير الفيلم وإصابة مُخرجه بجروح.

وقالت الشرطة  إنّ مديرة التصوير هاليانا هاتشينز (42 عامًا) والمخرج جويل سوزا (48 عامًا) أصيبا بالرصاص عندما أطلق أليك بالدوين النار من سلاح خلّبي في موقع تصوير الفيلم قرب مدينة سانتا في، عاصمة ولاية نيو مكسيكو.

قبل مأساة أليك بالدوين.. نجوم تعرضوا لحوادث خطرة أثناء تصوير الأفلام
الممثّل أليك بالدوين. المصدر: رويترز

وأعادت الواقعة المفجعة إلى الأذهان العديد من الحوادث التي شهدتها السينما العالمية أثناء تصوير الأفلام، والتي كادت تودي بحياة الممثلين وطاقم العمل.

واقعة أليك بالدوين تعيد للأذهان حوادث مؤلمة

وتعرّض العديد من نجوم السينما العالمية لإصابات خطيرة أثناء تصوير الأفلام كادت تودي بحياتهم، ويأتي في مقدمتهم نجم الأكشن جاكي شان.

ويُعرف عن جاكي شان أنه يقوم بتصوير المشاهد الخطرة بنفسه دون اللجوء إلىدوبلير، وهو ما عرّضه لإصابات بالغة طوال مسيرته الفنية، حيث أصيب في عام 1978 بإصابة خطيرة في منطقة العين أثناء تصوير فيلمالمعلم السكير، وأصيب بكسر فقرتين من العمود الفقري وخلع في الحوض أثناء تصوير فيلمقصة شرطيعام 1985، بالإضافة إلى إصابة بكسر في الكاحل أثناء تصوير فيلمرامبل إن ذا برونكسعام 1994.

قبل مأساة أليك بالدوين.. نجوم تعرضوا لحوادث خطرة أثناء تصوير الأفلام
تمثال توم كروز في متحف مدام توسو في دبي. المصدر: AFP

أما النجم الأمريكي توم كروز، فقد تعرّض لإصابات عديدة أثناء تصوير مشاهد الأكشن في أفلامه، من أبرزها حادث سقوطه من أعلى بناية في العاصمة البريطانية لندن أثناء تصوير الجزء السادس من فيلممهمة مستحيلة، ليصاب بكسر في الكاحل.

كما أنقذ كروز أحد المصورين في الجزء الجديد منمهمة مستحيلةفي شهر أبريل الماضي، بعدما زلت قدماه من أعلى قمة قطار متحرك، ليمسك به كروز قبل أن يسقط أسفل عربات القطار البخاري مساعدًا إياه على استعادة توازنه من جديد.

أما نجم الأكشن سيلفستر ستالون، فقد تعرّض لعدد من الإصابات البالغة طوال مسيرته، من بينها إصابة خطرة في فقرات العنق، وإصابة أخرى في عظام القفص الصدري أدت إلى احتجازه لفترة طويلة في العناية المركزة.

كما أصيب الممثل هاريسون فورد عام 2014 خلال تصوير فيلم ”The Force Awakens“، إذ تعرّضت ساقه لكسور بعندما سحقها الباب الهيدروليكي لمركبةميلينيوم فالكونالفضائية الخاصة بشخصية هان سولو التي أداها في سلسلة ”Star Wars“.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.