أنجلينا جولي تنضمّ إلى “انستغرام” للمرة الأولى

  • أنجلينا جولي تنضمّ إلى “انستغرام” لتسلط الضوء على أحداث أفغانستان
  • جولي نشرت رسالة قالت إنها تقلتها من فتاة أفغانية في سنّ المراهقة

في خطوة بارزة، انضمّت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي إلى تطبيق “انستغرام” لتسلط الضوء من خلالها على الوضع في أفغانستان.

ونشرت جولي عبر حسابها الجديد رسالة قالت إنها تقلتها من فتاة أفغانية في سنّ المراهقة تم حجب اسمها وموقعها.

وتحدثت الفتاة عن التغيرات التي شهدها المجتمع الأفغاني بعد سيطرة جماعة “طالبان” على السلطة في البلاد. ومع هذا، فقد أعربت الفتاة عن قلقها وخوفها على حياتها في ظل حكم “طالبان”، وقالت: “نحن مسجونون مرة أخرى”.

وجاء في الرسالة: “قبل دخول طالبان كان لدينا جميعاً حقوق. كنا قادرين على الدفاع عن حقوقنا بحرية. ولكن عندما وصلوا، فإننا جميعاً شعرنا بالخوف منهم، ونعتقد أن كل أحلامنا قد اختفت. نرى أنه يتم إهمال حقوقنا”.

وفي تعليقها، قالت جولي إنها تخطط لمشاركة قصص الناس في جميع أنحاء العالم “الذين يكافحون من أجل حقوقهم الإنسانية الأساسية”، وأضافت: “كنت على حدود أفغانستان قبل أسبوعين من أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول، حيث التقيت باللاجئين الأفغان الذين فروا من طالبان. كان ذلك قبل عشرين عاماً. ومن المثير للاشمئزاز مشاهدة الأفغان وهم يُشردون مرة أخرى بسبب الخوف وعدم اليقين الذي ينتابهم”.

وتابعت: “إنفاق الكثير من الوقت والمال، وإراقة الدماء وخسارة الأرواح فقط من أجل ذلك، هو فشل يكاد يكون من المستحيل فهمه”.

ويشكّك الكثير من الأفغان في مزاعم “طالبان” بأنها تغيرت. وفي هذا الاطار، تقول سيدة أفغانية في قندز عبر رسالة صوتية لشبكة “سي إن إن” هذا الأسبوع: “أشك بشدة في أن (طالبان) قد تغيرت. ليس لديهم نفس القيم مثل الشعب الأفغاني. الديمقراطية خارج الصورة بالنسبة لهم”.

يُشار إلى أن عدد المتابعين لحساب جولي على “انستغرام” تجاوز الـ5 مليون متابع.