”طبلة الست“.. فرقة نسائية شبابية مصرية تتحدى المشهد الموسيقي (فيديو)

الكثير من الناس يشجعون الفرقة ويدعمونها إذ أنهم يرون فيها شيئاً خارج النطاق التقليدي

image

صورة لفرقة "طبلة الست". المصدر: فيسبوك

أخبار الآن | مصر (bbc)

“طبلة الست”.. فرقة نسائية شبابية في مصر تقدم أروع الأغاني

بثت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” تقريراً جديداً سلطت الضوء فيه على فرقة نسائية شبابية مصرية تغني موضوعات تهمّ المرأة.

ووفقاً للتقرير، فإن هذه الفرقة تعرف باسم “طبلة الست”، وقد أسستها الشابة المصرية سها محمد، ومن خلالها تقدم أغانٍ فلوكلورية بقالبٍ مفعم بالحيوية.

وفي حديث لها، قالت محمد إنها “منذ نحو 3 إلى 4 سنوات، بدأت تهتم بالايقاع والغناء والكلام الخاص بالفلكلور والتراث المصري”، وأضافت: “لقد خطرت على بالي فكرة تكوين فرقتي التي أسميتها طبلة الست، وبدأت أتمرّن على الأغاني الفلكلورية”.

ولفتت محمد إلى أنها “بدأت تبحث عن كلمات لأغانٍ تكون خاصة بالنساء وتعبر عنهنّ في كل شيء”، موضحة أنه “نتيجة لهيمنة الرجال على الفرق الموسيقية، فإن الأغاني التي يتم طرحها تكون لها علاقة بالرجال”، وأضافت: “ليس هناك فرقة مكونة من نساء، ولا شيء يعبر عن المرأة في فرحها وحزنها وحالاتها”.

تسليط الضوء على مواضيع تتعلق بالنساء

وأوضحت محمد إنها تسلط الضوء من خلال فرقتها على مختلف المواضيع التي تتعلق بالنساء، وذلك في إطار الأغاني الفلكلورية، مشيرة إلى أنها “تركز على الأغاني المبهجة والسعيدة والتي فيها إيقاع مُفرح”.

وختمت: “الكثير من الناس يشجعون الفرقة ويدعمونها، إذ أنهم يرون فيها شيئاً خارج النطاق التقليدي الذي كان يحصر الطبلة بالرجال فقط، لكننا كنساء يمكننا العزف على هذه الآلة وتقدمة الأغاني الرائعة”.

 

شاهد أيضاً: رسالة أمل.. أعمال هوكني الفنية تضيء ميدان بيكاديلي بلندن

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.