ترامب يودّع راش ليبمو بكلمات مؤثرة: “كان رجلاً فريداً”

توفي مقدم البرامج الإذاعي الأمريكي الشهير راش ليمبو عن عمرٍ ناهز 70 عاماً، وفق ما أعلنت عائلته عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”.

وكان ليمبو كشف في شباط/فبراير الفائت عن إصابته بسرطان الرئة وأن مرضه في مرحلة متقدمة، وذلك خلال برنامجه الإذاعي الذي يوصف غالباً بأنه البرنامج الحواري ذو النسبة الأكبر من المستمعين في الولايات المتحدة.

ومثّل ليمبو على مدى أكثر من 4 عقود على الأثير، شخصية رمزية بالنسبة إلى اليمين المحافظ، وكان داعماً قوياً للرئيس السابق دونالد ترامب الذي علّق على وفاة المذيع بالقول: “لقد دعمني منذ البداية.. كان رجلاً نبيلاً”.

وفي تصريح هاتفي لمحطة “فوكس نيوز”، قالت ترامب: “ليبمو كان رجلاً فريداً من نوعه، وكانت لديه رؤية غير عادية”.

وأضاف: “كان راش واثقاً من أننا فزنا (في الانتخابات الرئاسية لعام 2020)، وأنا أيضاً متأكد من ذلك. أعتقد أننا فزنا بشكل كبير”.

ولاحقاً، أشاد ترامب في بيان بـ”شرف ليبمو وشجاعته وقوته وولائه”، معتبراً أن المذيع الراحل “كان وطنياً ومدافعاً عن الحرية وشخصاً يؤمن بعظمة الولايات المتحدة”.

جورج بوش عن راش ليمبو: كان يعبر عن آرائه باسم ملايين الأمريكيين

الموت يغيّب راش ليمبو.. أحد أبرز المذيعين في أمريكا

مقدم البرامج الراحل راش ليمبو. المصدر: getty

من جهته، قال الرئيس الجمهوري السابق جورج دبليو بوش أن ليمبو كان “صديقاً” له طوال ولايته الرئاسية، وأضاف: “على الرغم من أنه كان متهوراً، وفي بعض الأحيان مثيراً للجدل، وتمسك دائماً بأفكاره ، فقد كان يعبر عن آرائه باسم ملايين الأمريكيين”.

بدورها، أعربت الناطقة باسم البيت الأبيض جين ساكي في مؤتمر صحافي عن “تعازي الرئيس جو بايدن إلى عائلة راش ليمبو وأصدقائه”.

ماهي خيارات بايدن لإنقاذ الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني؟

بينما يضيق الوقت وتوحي إدارة جو بايدن أنها تأخذ الوقت الكافي، سيكون على الرئيس الجديد للولايات المتحدة المصمم على إنقاذ الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني الذي تخلى عنه سلفه دونالد ترامب، كشف خطته قريبا.