شركة “تويتر” أعلنت أنها حجبت حساب ترامب بشكل دائم

 

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تصريح لشبكة Newsmax أنه لن يعود لموقع “تويتر“، ويفكر في إطلاق منصة للتواصل الاجتماعي خاصة به.

وكانت شركة “تويتر” أعلنت أنها حجبت حساب الرئيس بشكل دائم بسبب “خطر استغلاله في التحريض على المزيد من العنف”.

كما تم تعليق حسابات الرئيس السابق في “فيسبوك” و”سناب” و”يوتيوب” بعد أن اقتحم مناصروه مبنى الكابيتول في السادس من يناير الماضي.

وكان نيد سيغال المدير المالي لشركة “تويتر”  قال إنه لن يسمح للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالعودة إلى المنصة حتى لو ترشح للمنصب مرة أخرى وفاز به.

مسؤول في تويتر: حظر ترامب من المنصة دائم

 

وردا على سؤال خلال مقابلة مع قناة CNBC عما إذا كان سيستعيد الرئيس السابق امتيازاته في “التغريد” إذا فاز بالرئاسة مرة أخرى، قال سيغال إن “حظر ترامب دائم”، مشيرا إلى أن “سياساتنا مصممة للتأكد من أن الأشخاص الذين يحرضون على العنف يجب حظرهم وسياستنا لا تسمح لهم بالعودة”.

واتخذت المنصة خطوة غير مسبوقة الشهر الماضي بحظر الرئيس الأمريكي، بعد أن اقتحم بعض أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي. في ذلك الوقت، قال موقع تويتر إنه سيعلق ترامب بشكل دائم “بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

ولفت سيغال الى أن الطريقة التي تعمل بها سياسات الشركة هي أن “الإبعاد عن المنصة يبقى دائما، سواء كنت معلقا أو مديرا ماليا أو كنت موظفا عاما سابقا أو حاليا”.

وكان موقع تويتر قد أغلق حساب الرئيس الأمريكي السابق مؤقتا بسبب العديد من التغريدات والخشية من “تكرر نشر رسائل تحرض على العنف”.