تعمل شركة “ديزني” على تطوير وتنمية منصتها للبث التدفقي “ديزني بلس”، خصوصاً أنها استقطبت الكثيرين خلال أزمة جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

ومؤخراً، أعلنت الشركة عن خطط ضخمة للمنصة، وجاء ذلك خلال عرض افتراضي للمستثمرين، بحسب التقارير.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”ديزني”، بوب تشابك، أنه “خلال السنوات القليلة المقبلة تطمح الشركة لبثّ العروض الأولى لأعمالها مباشرة على ديزني بلس”.

وتحمل الشركة في جعبتها للسنوات الجديدة 10 مسلسلات “ستار وورز”، و 10 مسلسلات “مارفيل” و 30 فيلماً وإنتاجات كثيرة أخرى.

ديزني بلس تضمّ 86.8 مليون مشترك

ووفقاً لتشابك، فإنّ مشتركي منصة البث التدفقي في جميع أنحاء العالم وصل عددهم إلى 86.8 مليوناً في ديسمبر/كانون الأول بعدما كان 74 مليوناً الشهر الماضي، وهذا ما يؤكد على نموّها الكبير.

ومع هذا، تتوقع الشركة أن يتراوح عدد المشتركين في المنصّة بين 230 و 260 مليون مشترك بحلول العام 2024، وفق ما ذكرت وكالة “apnews“.

وفي سبيل الحفاظ على ارتفاع أعداد المشتركين، قدّمت الشركة تصوراً مغرياً وجذاباً يضمّ 100 إنتاج جديد بينها سلسلة التحريك “الجميلة والوحش”، وسلسلة أخرى عن شخصيتها الشهيرة “موانا”، ونسخة جديدة من “ثلاثة رجال وطفل” مع زاك إفرون، وسلسلة Swiss Family Robinson، إلى جانب تعاون مع عائلة كارداشيان. لكن الشركة اختارت في الوقت نفسه أن تترك إنتاجاتها السينمائية الكبرى للعرص أولاً في صالات السينما.

مفاجأة ”ديزني بلس“.. عشرات الأفلام آتية

صورة تظهر شعار منصة “ديزني بلس” على هاتف ذكي. المصدر: getty

إلى ذلك، أعلنت شركة “لوكاس فيلم” التابعة لـ”ديزني” أن باتي جينكينز ستخرج فيلم “ستار وورز” الجديد الذي يحمل عنوان “Rogue Squadron”، المتوقّع عرضه في صالات السينما في عطلة عيد الميلاد عام 2023.

وبذلك، تكون جينكينز أول امرأة تقوم بإخراج أحد أفلام “ستار وورز”. وعلاوة عن ذلك، فإن هناك أفلاماً أخرى ستنتجها الشركة للعرض في السينما بينها “باز لايتيير”، والجزء الثاني من “النمر الأسود”.

وتتماهى الأهمية التي توليها “ديزني” لمنصتها، مع موقف شركة “وارنر براذرز” التي أعلنت أنها ستعرض إنتاجاتها الجديدة على منصة “إتش بي أو ماكس” بالتزامن مع العرض السينمائي.

أما منصة “هولو” فستعرض بدورها مزيداً من الأفلام الأصلية من إنتاج 20th Century Studios وSearchlight Pictures، كما أنها ستستقبل عائلة كارداشيان، وهي كانت جدّدت موسماً خامساً لسلسلة The Handmaid’s Tale.

تريندينغ الآن | زوجة ويل سميث تعترف له بخيانته مع مغني راب في العشرينات من عمره

اعترفت زوجة الممثل العالمي ويل سميث بخيانتها له، لم تجد جادا أي حرج في الحديث عن الموضوع في برنامج تلفزيوني