أعلن الممثل جوني ديب يوم الجمعة أنi لن يجسد الساحر “جيلرت جريندلوالد” في اسلسلة افلام “Fantastic Beasts” المستوحاة من عالم هاري بوتر.

وكتب يوم الجمعة على إنستغرام: “أود أن أخبركم بأن شركة Warner Bros. قد طلبت مني الاستقالة من دوري بصفتي جريندلوالد في” Fantastic Beasts “وقد احترمت هذا الطلب ووافقت عليه”.

يأتي خروج جوني ديب من سلسلة الافلام المستوحاة من “هاري بوتر” بعد أيام من فقدانه لـ قضية التشهير ضد صحيفة ذا صن بسبب مقال نشر عام 2018 يزعم أنه كان “ضارب زوجته”. لكن قال ديب إنه يعتزم استئناف الحكم.

أكدت شركة Warner Bros رحيل ديب وأعلنت أنه سيتم إعادة اختيار ممثل لدوره قبل افتتاح الفيلم الثالث في دور العرض وقام الاستوديو أيضًا بتأجيل موعد الإصدار للفيلم القادم، والذي كان محددًا في الأصل في نوفمبر 2021 وسيعرض الآن في صيف عام 2022.

قضية جوني ديب ضد “ذا صن”

خسر نجم هوليوود معركته ضد صحيفة “ذا صن” التي اتهمها بالتشهير به ووصفته بأنه يضرب زوجته بعد أن خلص القاضي إلى صحة تلك المزاعم.

ويعتزم ديب أن يستأنف على القرار الذي وصفه بـ”المنحرف والمحيّر”.

ورفع النجم الذي اشتهر بأدواره في أفلام مثل “قراصنة الكاريبي” و”إدوارد سيزورهاندز”، دعوى قضائية ضد مجموعة “نيوز جروب نيوسبيبرز”، التي تنشر صحيفة “ذا صن”، والصحفي دان واتون، الذي يعمل بها، بسبب مقال نُشر عام 2018 جاء فيه أن ديب تعامل بعنف مع زوجته السابقة الممثلة آمبر هيرد.