أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

أعلن مؤسس شركة “أمازون” جيف بيزوس، الخميس، أنه “يخطّط للتبرع بمبلغ 100 مليون دولار لبنوك الطعام في جميع أنحاء الولايات المتحدة الامريكية، التي تواجه تباطؤاً اقتصادياً حاداً بسبب وفاء كورونا“.

وقال بيزوس عبر حسابه على “انستغرام”: “حتى في الأوقات العادية، يعد انعدام الأمن الغذائي لدى الأسر الأمريكية مشكلة مهمة، ولسوء الحظ فإن COVID-19 يضخم هذا الضغط بشكل كبير”. وأضاف: “ملايين الأمريكيين يتجهون إلى بنوك الطعام خلال هذه الفترة”. 

ولفت إلى أنّ “منظمة Feeding America، ستوزع أموال التبرع بسرعة على شبكتها الوطنية من بنوك الطعام ومخازن المواد الغذائية، وتوصيل الغذاء إلى تلك الأسر التي لا تعد ولا تحصى”. 

ومنظمة “Feeding America” هي شبكة وطنية تضم أكثر من 200 بنك غذائي، وتغذي أكثر من 46 مليون شخص من خلال محلات بيع المواد الغذائية، ومطابخ الفقراء، والملاجئ، وغيرها من الوكالات المجتمعية، وصنفتها فوربس على أنها ثاني أكبر مؤسسة خيرية أمريكية من حيث الإيرادات.

واحد بين كل 20 شخصًا في بريطانيا فقد وظيفته بسبب فيروس كورونا

تقف جمعيات خيرية و اشخاص متطوعون جنبا إلى جنب مع المشردين وكبار السن ، حيث يتم تحضير أكياس الطعام لأولئك الذين كانوا يحومون فوق خط الفقر قبل تفشي المرض ، ويواجهون الآن مستقبلا قاتما في أوقات غير مؤكدة.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دوللي بارتون تتبرّع بـ1 مليون دولار لأبحاث فيروس ”كورونا“